الأخيرة

بلال يحقق حلم والده ويحفظ القرآن كاملا

جدة – إبراهيم المدني

بلال أمير الدين شاب يبلغ من العمر 16 ربيعا هاجر والده من كندا الى المملكة العربية السعودية ليحفظ ابناؤه القرآن فكان له ذلك بعد أن انضموا لحلقات القرآن التابعة لجمعية خيركم بجدة وحصلوا على شهادات التميز.

ويروي بلال الغوياني الأصل كندي الجنسية قصته فيقول : قدم والدي الى المملكة قبل اعوام لأداء مناسك العمرة والحج فأنشرح صدره في المملكة واعجب عند مشاهدته حلقات القرآن المنتشرة في المملكة فعاد الى كندا وأخبر والدتي بضرورة انتقالنا الى المملكة لكي نحفظ القرآن ونكون قريبين من الحرمين الشريفين فوافقت والدتي وانتقلنا الى المملكة لأجل الاقامة فيها.

 

وعن قصة حفظه أوضح بلال أنه بدأ يتنقل في عدد من حلقات القرآن وفي آخر المطاف استقر بجامع الثنيان القرآني المسائي والذي وجده متميزاً في تحفيظ القرآن خصوصا الدورات القرآنية والتي تخرج حفظة متقنين للقرآن خصوصا كونها تقدم برامج مكثفة في الحفظ.
وأبدى بلال اعجابه بحلقات القرآن الكريم في جدة حيث انها تتميز عن المراكز الاسلامية وحلقات القرآن في كندا بإتقان المعلمين وتمكنهم من الحفظ بل وتقديم الاجازات القرآنية والطرق المبتكرة في حفظ القرآن في حين بيّن ان القرآن ميسر لمن نظم وقته وسعى للحفظ بإخلاص لقوله تعالى 🙁 ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر).
وفي السياق نفسه قال وكيل مجمع الثنيان الاستاذ صالح الغامدي أن بلال واسرته قدموا الى المملكة من اجل حفظ كتاب الله ومجاورة الحرمين وهو متميز في حفظ القرآن بل وحريص على المراجعة والانتظام في الحلقة مما جعله يتغلب على عائق اللغة ويتم حفظ القرآن في فترة وجيزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *