دولية

بكاء على اللبن المسكوب .. الملالي يستجدون العالم لإنقاذ الاتفاق

طهران ــ وكالات

ما اقرب حال نظام الملالي الإيراني اليوم من المثل الشهير القائل “البكاء على اللبن المسكوب” حينما تحدوا الولايات المتحدة وتوعدوها، حال إلغائها الاتفاقية “الكارثية الفظيعة”، بحسب وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي تحدى تهديدات طهران “الفارغة”، وألغى الاتفاقية معلنا أن النظام الإيراني خدع العالم ومستمر في تطوير برنامجه النووي، لكن النظام الإيراني عاد اليوم ليستجدي عطف العالم لاستكمال تطوير برنامجه النووي تحت مظلة الاتفاقية النووية.

وبحسب وسائل إعلام رسمية إيرانية، فإن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، سيبدأ اليوم “الاحد” جولة في عدد من الدول الكبرى فيما قد تكون محاولة أخيرة من طهران لإنقاذ الاتفاق النووي بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق ما أثار خطر تصعيد الصراع في الشرق الأوسط وأحبط حلفاءه الأوروبيين وزاد من غموض الموقف بشأن إمدادات النفط العالمية.

ومن المقرر أن يتوجه وزير خارجية الملالي ( ظريف) ،إلى بكين ولاحقا إلى روسيا. وقال التلفزيون الإيراني الرسمي إنه سيتوجه بعد ذلك إلى بروكسل للقاء نظرائه من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا لمناقشة “مصير الاتفاق النووي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *