الرياضة

بعد21عاما… هل حان رحيل فينجر عن آرسنال؟

لندن- وكالات

ألقت هزيمة فريق آرسنال بنتيجة 3-صفر أمام مانشستر سيتي الضوء على الفارق الضخم بين آرسنال ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم جاءت الهزيمة أمام برايتون آند هوف ألبيون، لتثير شكوكا حول عضوية الفريق اللندني في “الستة الكبار”.

وكان التركيز مرة أخرى على مستقبل المدرب الفرنسي آرسين فينجر، وعما إذا كان سيستكمل العام المتبقي في عقده، أو يترك منصبه بنهاية الموسم، لكن من الواضح الآن أن النادي القادم من شمال لندن بحاجة لتغيير ضخم.

وآرسنال حاليا أقرب إلى بيرنلي صاحب المركز السابع منه إلى تشيلسي الذي يحتل المركز الخامس.

ويتأخر فريق فينجر بفارق 13 نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وتفصله 33 نقطة عن سيتي المتصدر.

والأسوأ من الإحصاءات هو الإحساس الواضح بأن توتنهام وليفربول ومانشستر يونايتد في تحسن، ويتحولون إلى فرق تستطيع المنافسة على أعلى مستوى في أوروبا إضافة لتحدي سيتي الموسم المقبل.

وعلى النقيض، يتراجع آرسنال بسرعة ورغم أنه لا يزال أفضل من فرق مثل بيرنلي وليستر سيتي، فإنه لم يعد يمتلك الهالة التي تجعله ضمن مجموعة الصفوة.

ولم يعد هؤلاء الذين يشككون في ملاءمة فينجر يقتصرون على مشجعي آرسنال المتعصبين الذين طالبوا طويلا برحيله عن النادي، الذي قاده لإحراز لقب الدوري الممتاز ثلاث مرات وكأس الاتحاد الانجليزي سبع مرات خلال 21 عاما في المنصب.

وأحد هؤلاء الذين يؤمنون بأن النادي بحاجة لمدرب جديد، هو جريم سونيس مدرب ليفربول السابق، والناقد حاليا في شبكة سكاي سبورتس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *