الرياضة

بعد تكليفه رسميا رئيسا للاتحاد .. رئيس الاتحاد الجديد يكشف لـ(البلاد) تفاصيل المرحلة القادمة لما بعد الذهبي

حوار: عبدالعزيز عركوك

فتح رئيس مجلس ادراة نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن قلبه للبلاد موضحا العديد من الأمور المهمة في نادي الاتحاد على مستوى الفريق الأول لكرة القدم بالإضافة للحمل الكبير الذي على عاتقه وأهدافه المستقبلية التي يسعى لتحقيقها مسلطا الضوء على أسماء اللاعبين الذين سيواصلون مع النادي ومقدما العديد من الحلول لمعالجة الأخطاء الفنية في الفريق.

•في البداية نقدم لك التعازي في الفقيد أحمد مسعود؟

جزاكم الله خيرا وغفر الله للراحل أحمد مسعود واسكنه فسيح جناته (إنا لله وإنا إليه راجعون) نسأل الله العلي القدير أن يرزقنا وأهله وجميع المحبين الصبر والسلوان.

•صف لنا علاقتك بالراحل؟

علاقتي به طويلة وكبيرة وعميقة منذ عشرات السنوات حيث عملت معه في فترات سابقة وهو مدرسة يتعلم منها الجميع وقد استفدت كثيرا منه في العديد من المجالات ومن أهمها وأبرزها إدارة كرة القدم بالإضافة لتفعيل دور المسؤولية الاجتماعية

•كيف تلقيت خبر وفاته ؟

بصراحة خبر مؤلم وصدمة كبيرة لي لا سيما أنني كنت على تواصل دائم معه هاتفيا في معسكر الفريق الذي أقيم في تركيا وقبل وفاته بيوم كنت على اتصال مطول معه لمناقشة العديد من الأمور التي تخص الفريق

•هل أنت قادر على قيادة الفريق في المرحلة القادمة؟

في البداية أقم خالص شكري وتقدير لرئيس الهيئة العامة للرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد على الثقة الكبيرة التي منحني إياها لخدمة الرياضة السعودية بشكل عام ونادي الاتحاد على وجه الخصوص واعدا الجميع بمشيئة الله أن أبذل قصار جهدي في الفترة القادمة أنا وأعضاء مجلس الإدارة لإعادة الهدوء داخل البيت الاتحادي ومواصلة مافعله الرئيس السابق أحمد بن عمر مسعود من عمل داخل النادي على مستوى جميع الألعاب.

•كيف ترى وضع فريق كرة القدم ؟

بالنسبة للنتائج ولله الحمد استطاع الفريق الأول لكرة القدم من تحقيق العلامة الكاملة بفوزه في جميع المباريات السابقة بعد تغلبه على الرائد في الجولة الأول في القصيم وعلى الخليج في الجولة الثانية بمدينة الدمام ضمن مسابقة دوري جميل وهنا يعد أمرا جميلا أن تحصل على 6 نقاط خارج مدينة جدة وبداية مبشرة لمشوار جميل بمشيئة الله كما أننا استطعنا التأهل إلى دور الستة عشر عقب الفوز على الجيل.

•ولكن هناك أخطاء في خط الدفاع الاتحادي؟

نعم الجميع يعترف بذلك بأن هناك أخطاء دفاعية اثبتت بكثرة الأهداف التي استقبلتها الشباك الاتحادية خلال مباريات الودية والرسمية الماضية ولكن اقمنا معسكر خارجي في تركيا للوقوف على هذه الأخطاء ولمحاولة تصحيحها في الفترة القريبة المقبلة.

*هل سيتم التعاقد مع لاعبين في خط الدفاع؟

لن يكون هناك أية تعاقدات جديدة في الفترة الحالية وسيتم معالجة الأخطاء الدفاعية من بواسطة أبناء النادي واللاعبين المتواجدين حاليا وتشهد الفترة الحالية عودة المدافع الدولي أحمد عسيري الذي تماثل للشفاء جراء الإصابة التي تعرض لها سابقا بالإضافة لمشاركة المدافع ياسين حمزة في التدريبات الجماعية وسيشكلون إضافة قوية بمشيئة الله مع اللاعبين بدر النخلي وعمار الدحيم وزياد الصحفي الذين يتواجدون حاليا في معسكر تركيا.

•ماذا عن المدافع تركي الجلفان هل صحيح أن لدى الادارة توجها بالاستغناء عنه ؟

غير صحيح والجميع يعلم أن اللاعب تركي الجلفان تعرض لإصابة الرباط الصليبي في الموسم الماضي وبعد إجراء العملية يحتاج إلى وقت طويل للتأهيل بشكل أكثر من جيد حتى يكون في أتم الجاهزية والاستعداد واللاعب يجري حاليا برنامجه التأهيلي والذي أوشك على الانتهاء وبعد سينضم إلى التدريبات الجماعية للفريق الأول ولم يتم الاستغناء عنه أملا منا في تحقيق توليفه قوية تسهم في تصحيح الأخطاء الدفاعية بمشيئة الله.

•أين وصلتهم في مفاوضاتكم مع ريان صديق ؟

ريان صديق من اللاعبين المميزين في نادي الاتحاد وأمامه مستقبل كبير بمشيئة الله وقد اجتمعت معه في الفترة الماضية ووصلنا إلى اتفاق لاستمراره مع الاتحاد.

•ولماذا لم يلتحق بمعسكر تركيا ؟

نظرا لضيق الوقت تم الاجتماع مع اللاعب ريان لمواصلة تدريباته داخل نادي الاتحاد مع الفريق الأولمبي لحين وصول الفريق إلى جدة والجميع يعلم أن قائمة الفريق تضم 30 لاعب ويجب أن يتم تسجيل منها 26 لاعبا سعوديا بالإضافة إلى الرباعي الأجنبي وهناك فرصة لخمسة أسماء من الفريق الأولمبي بإمكانهم المشاركة مع الفريق الأول في الموسم الحالي.

•اللاعبون الأجانب هل سيطالهم تغيير؟

لن يكون هناك أي أسماء جديدة وسيواصل الفريق في فترة الانتقالات الحالية بالرباعي الأجنبي المتواجد وهم المحور الكويتي اللاعب فهد الأنصاري والمصري محمود كهربا والمهاجم التونسي أحمد العكايشي وصانع الألعاب التشيلي كالوس فيلانويفا.

• ماهو تقييمك لمعسكر تركيا ؟

المعسكر يسير وفق برنامج معد مسبق مع المدرب التشيلي لويس سييرا وبمشيئة الله سيكون ناجحا بكل المقاييس مع خلال تكثيف الجوانب اللياقية ورفع معدلها لدى اللاعبين بالإضافة للتركيز على جانب التكتيك والمهارة والخطة بالإضافة إلى لعب العديد من المباريات الودية للظهور بالشكل المشرف والجميل في المباريات القادمة رغبة في اسعاد الجماهير الاتحادية للمنافسة على جميع بطولات الموسم.

*متى ستكون عودة الفريق إلى مدينة جدة؟

بمشيئة الله يوم السبت 10 سبتمبر من الشهر الحالي ستكون العودة إلى مدينة جدة بعد الانتهاء من معسكر تركيا وسيتم منح اللاعبين إجازة لمدة يومين على أن تعاود التدريبات يوم الاثنين 12 سبتمبر استعدادا لمواجهة الوحدة ضمن الجولة الثالثة لدوري جميل ثم ملاقاة الأهلي في ديربي جدة في الجولة الرابعة ونسأل الله التوفيق والمحافظة على مسيرة الانتصارات.

• وماذا عن عقود الرعاية ؟

في البداية يجب أن يعلم الجميع أن نهج الرئيس الراحل أحمد مسعود يرحمه الله لن يتغير وسيتم الاستمرار عليه ومواصلة ما بدأ فيه لذلك سأواصل العمل على توقيع عقود الرعاية التي تم الاتفاق عليها مسبقا وبعد العودة من تركيا سيتم الاجتماع مع أعضاء مجلس الإدارة وتحديدا مسؤول الاستثمار وبمشيئة الله سيكون توقيع العقود قريبا .

• ماهي رسالتك للجماهير الاتحادية ؟

أقول لهم بأن الراحل أحمد بن عمر مسعود يرحمه الله عمل ليلا ونهارا في خلال فترة رئاسته الأخيرة والقصيرة والتي استمرت لمدة 75 يوما قبل أن تأتيه المنية وكان يرحمه الله حريص جدا على إعادة ترتيب أوراق نادي الاتحاد وإعادته لسابق عده بالصعود إلى منصات التتويج وبناء فريق لا يقهر ولكن قدر الله وما شاء فعل وعلينا جميعا الوقوف بجانب الإدارة واللاعبين في الفترة الحالية والقادمة لتجاوز هذا المصاب الجلل بالدعم النفسي والحضور إلى المباريات لمساندة الفريق في مشواره القادم حتى نستطيع جميعا من تحقيق وصية الراحل أبا عمر الذي كان يمني النفس بمشاهدة الفريق بطلا ونسأل الله العلي القدير أن يوفقنا جميعا في العمل والجد والمثابرة من مجلس إدارة وأعضاء شرف ولاعبين وجماهير في تقديم كل ماهو جميل لنادي الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *