الأولى

بعد تطبيق نظام العمل الجديد.. سقوط السعودة الوهمية

الرياض – البلاد

بعد الكشف عن تصاعد حجم الغش الوظيفي في القطاع الخاص تعتزم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع بداية الأسبوع الحالي تطبيق نظام جديد كان قد أعلن عنه معالي الوزير مؤخراً يهدف إلى إعادة النظر في مواجهة الالتفاف على سعودة الوظائف.

وعلمت (البلاد) من مصادرها الخاصة أن رقابة شديدة سوف يتم تطبيقها من خلال لجان مختلفة إضافة إلى تعزيز الربط مع التأمينات الاجتماعية وتحديث المعلومات.

وكانا معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج الحقباني قد قال ، إن ترقية المنشآت الجديدة التي توظف سعوديين في برنامج “نطاقات” يتم بعد مضي ثلاثة أشهر، وذلك منعًا للتلاعب والسعودة الوهمية.

وأضاف الحقباني أن بعض المنشآت تعمل على توظيف السعوديين، وفصلهم خلال فترات قصيرة، وذلك بهدف الاستفادة من خدمات الوزارة، مبينًا أن تحديد الثلاثة أشهر للترقية هدفه التأكد من استقرار المنشأة.

وأوضح معاليه خلال تدشين برنامج “تسعة أعشار” بحضور وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، أن هذا البرنامج سيتكفل بمعالجة كل التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة فيما يتصل بالكوادر، والتمويل، والبيروقراطية في بعض الدوائر الحكومية، ويتيح لها إمكانية الوصول إلى المنافسات الحكومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *