الرياضة

بعد تأهلهم برفقة قطر وكوريا الجنوبية الى نهائيات كأس العالم بالجزائر 2017 .. شباب اخضر اليد يعتلون وصافة القارة الاسيوية

عمان – البلاد

حقق المنتخب السعودي الشاب لكرة اليد كأس وصافة البطولة الاسيوية للعبة المقامة حاليا بالعاصمة الأردنية عمان بعد خسارته مساء أمس الإثنين، من المنتخب القطري بنتيجة 23 – 16 في المباراة النهائية للمنافسات التي اقيمت على صالة الأميرة سمية بنت الحسن ليتوج قطر باللقب الرابع له على التوالي والخامس في تاريخه حيث يملك لاعبون على مستوى فني عالي ولم يخسر رسمياً منذ فترة طويلة .

وهذه البطولة مؤهلة إلى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في الجزائر العام المقبل وتأهل لها المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى من هذه البطولة وهي قطر والسعودية وكوريا الجنوبية .. علما ان الوصافة تعتبر الثانية للسعودية .

وكان الأداء متكافئا في الدقائق الخمس الأولى التي شهدت التعادل بهدف لكل من الطرفين وتقدم المنتخب القطري بنتيجة 2 – 1 عند الدقيقة السادسة من الشوط الأول، ثم وسع الفارق إلى هدفين لأول مرة في الدقيقة 7 بنتيجة 3 – 1، ثم إلى 3 أهداف عند الدقيقة 9 بنتيجة 4 – 1، بعد تفوق واضح للاعبي المنتخب القطري ، مما أجبر مدرب الأخضر السعودي لطلب وقت مستقطع أول له في المباراة.

وحافظ المنتخب القطري على تفوقه وتقدمه على منافسه ووسع الفارق إلى 4 أهداف بنتيجة 5 – 1 بعد مضي 14 دقيقة من الشوط الأول.. وشهدت أول 15 دقيقة من هذا الشوط تفوق حارس مرمى العنابي أحمد عبدالرحيم الذي تصدى لـ3 رميات جزاء، وعند الدقيقة 17 قلص المنتخب السعودي الفارق إلى هدفين بنتيجة 4 – 6، ولكن المنتخب القطري أعاد الفارق إلى 4 أهداف عند الدقيقة 19 بنتيجة 8 – 4.

وواصل المنتخب القطري أداءه الجيد وتفوقه على منافسه مع محافظته على فارق 4 أهداف (10 -6) عند الدقيقة 26 من هذا الشوط، ونجح المنتخب القطري في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 11 – 7.

ونشط المنتخب السعودي مع بداية الشوط الثاني، ونجح في تسجيل هدفين متتالين ليقلص الفارق بنتيجة 9 – 11، وسجل المنتخب القطري هدفه الأول في هذا الشوط بعد مضي 3 دقائق ليرفع النتيجة إلى 12 – 9، وبعد مضي 7 دقائق من هذا الشوط كان المنتخب القطري متقدما 13 – 11، ومع مضي 10 دقائق من هذا الشوط رفع المنتخب القطري الفارق إلى 3 أهداف (14 – 11)، وأعاد الفارق من جديد إلى4 أهداف عند منتصف الشوط 15 – 11، بل وصل بالفارق إلى 5 أهداف لأول مرة في المباراة (16 – 11)، ثم إلى 6 أهداف عند الدقيقة 17 (17 – 11).

وعند الدقيقة 20 أي قبل انتهاء المباراة بـ 10 دقائق رفع العنابي الفارق إلى 7 أهداف 18 – 11، وعمل في آخر دقائق المباراة على فرض سيطرته بجانب تهدئة اللعب للمحافظة على تقدمة والابتعاد عن نيل الكروت الملونة، وعند الدقيقة 22 كانت النتيجة 20 – 12 لصالح المنتخب القطري ، وتقدم عند الدقيقة 25 بنتيجة 21 – 13، وتمكن المنتخب القطري من أن ينهي المباراة لصالحة بنتيجة 23 – 16.

من جهته أبدى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي رضاه عن المستوى الذي قدمه لاعبو الاخضر في البطولة مؤكداً انهم حققوا المطلوب بالتأهل لنهائيات كأس العالم للشباب في الجزائر 2017م مباركاً للمنتخب القطري الحصول على اللقب للمرة الرابعة على التوالي مشيراً الى ان المهم تحقق ويبقى الاهم في مواصلة الاعداد للظهور بمستوى مشرف خلال نهائيات كأس العالم التي ستقام في الجزائر العام المقبل .

من جانبه قال عضو مجلس الإدارة بالاتحاد السعودي لكرة اليد حمد العيد ان لاعبو الاخضر قدموا ما هو مطلوب منهم وأكثر في هذه البطولة منذ بدايها وحتى الختام أمس مشيراً الى ان المحافظة على هذا المنتخب ستمنح السعودية افضلية كبيرة في السنوات المقبلة على مستوى القارة الاسيوية .

قائمة الابطال
ضمت قائمة المنتخب السعودي المشاركة في البطولة 18 لاعباً وهم: جهاد السيهاتي وحسين المحسن ومحمد الباشا وعلي آل إبراهيم وعبد الله الزين (نادي الخليج)، حسن آل حاجي وعلي الشايب (نادي الهدى)، مصطفى العليوات وبشير اليعقوب ومصطفى شوكان وعلي الحجاج وعلي العبيدي (نادي النور)، مجتبى آل فردان (نادي الترجي)، صادق المحسن (نادي المحيط)، محمد الحنابي وفيصل آل قريش (نادي الصفا)، هاني البركاتي وعبد العزيز خيري (نادي الاهلي).

وقاد المنتخب المدرب الوطني فاضل آل سعيد، ويساعده الوطني موسى هزاع، ومدرب الحراس ديان، والدكتور الجزائري محمد شاهين، والاداري عبد الله آل عمران والاداري الفني خالد البريدي ، ومدير المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد حسن السيهاتي وعضو مجلس الادارة حمد العيد ورئيس الاتحاد تركي الخليوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *