الرياضة

بعد التمديد له لعام جديد… كشف حساب جوميز مع التعاون

بريدة- البلاد

توصل البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للتعاون، لاتفاق مبدئي مع مجلس الإدارة للاستمرار في منصبه لمدة موسم واحد إضافي، وفقا لما أعلنه محمد القاسم رئيس النادي.

وكتب القاسم عبر حسابه على “تويتر”: “تم الاتفاق مع البرتغالي جوزيه جوميز على التجديد لموسم قادم، المدرب طلب مهلة لمدة أسبوع قبل التوقيع الرسمي لمحاولة حل ظروفه التي شرحها للإدارة، هذا فيما يتعلق بملف الجهاز الفني، دعواتكم لنا بالتوفيق”. وأضاف القاسم: “ملفات الموسم المقبل بدأنا العمل فيها من فترة بدعم ومتابعة المجلس التنفيذي، على صعيد المعسكر الإعدادي والتعاقدات وأطقم الفريق الأول”.

يذكر أن جوميز كان أصدر بيانا رسميا أعلن من خلاله انتهاء مسيرته مع فريق التعاون، بنهاية الموسم الكروي 2017-2018 مكتفيا بالفترة التي قضاها مع النادي في الـ 3 سنوات الماضية.

ويعد جوميز المدرب الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، منذ انطلاقه في موسم 2008-2009 ؛حتى الآن. وتولى جوميز تدريب فريق التعاون في موسم 2015-2016، وحقق نتائج مميزة آنذاك، أثمرت عن انتقاله لقيادة الأهلي في الموسم التالي، ولكنها تجربة لم يكتب لها النجاح. وعاد جوميز بعد تجربته القصيرة مع الأهلي لتدريب التعاون فيما تبقى من مباريات الموسم الماضي، واستمر على رأس القيادة الفنية للفريق في الموسم المنصرم. إجمالا، أدار جوميز 84 مباراة فنيا، منها 80 مع التعاون و4 مباريات مع الأهلي، حقق الفوز في 32 منها، وتعادل 21 مباراة، وخسر 31. وسجل التعاون والأهلي مع جوميز 150 هدفا واستقبلت شباك مرماهما 124 هدفا، وجمع 117 نقطة وفقد 135 نقطة بالدوري.

وانفرد السوري جهاد الحسين لاعب التعاون بقائمة أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري مع جوزيه جوميز، بعد أن سجل حضورا في 75 مباراة سجل، خلالها 10 أهداف، وصنع 28. واعتلى باولو إيفولو لاعب التعاون السابق، قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف في عهد جوميز بالدوري السعودي، بـ 27 هدفا في 45 مباراة، علما بأن اللاعب الكاميروني ساهم أيضا بـ 10 تمريرات حاسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *