الرياضة

بطل العالم يسعى للتعويض أمام السويد

ينتظر عشاق الكرة مباراة قوية وهامة بين منتخب ألمانيا ومنتخب السويد، في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة بكأس العالم روسيا 2018، وذلك اليوم السبت ،وسيستضيف اللقاء ملعب فيشت بمدينة سوتشي.

انتهت مباراة الماكينات الألمانية السابقة على غير المتوقع، فقد استطاع منتخب المكسيك أن يقتنص هدفاً غالياً في الدقيقة 35 ، واستطاع أن يصنع جداراً نارياً دفاعياً أوقفت جميع محاولات المانشافت الهجومية للعودة إلى المباراة وتعديل النتيجة، وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يُهزم فيها المنتخب الألماني في المباراة الافتتاحية له بكأس العالم، حيث كانت المرة الأولى في عام 1982 أمام المنتخب الجزائري، ولكنه استطاع الوصول إلى نهائي مونديال نفس النسخة.

ومن المتوقع أن يُعيد منتخب ألمانيا حساباته مرة أخرى ومحاولة عدم التفريط في أي نقطة من الـ6 نقاط القادمة، ولذا من المتوقع أن نشهد مباريات قوية في المجموعة السادسة التي تضم منتخب المكسيك الذي أحرج المانشافت في الجولة الأولى، ومنتخب السويد منافسه في الجولة الثانية، ومنتخب كوريا الجنوبية .

تنطلق المواجهة في الساعة(21:00) بتوقيت مكة المكرمة. كان منتخب ألمانيا خسر مباراته الأولى بنتيجة (1-0) في بداية مشواره، وهذه هزيمة شكلت صدمة لحامل لقب نسخة كأس العالم 2014. وعلى الجانب الآخر، تغلبت السويد على كوريا الجنوبية (1-0) أيضا، وتريد الخروج بأفضل نتيجة ممكنة أمام الألمان للاقتراب أكثر من الدور الثاني.

وقبل انطلاق منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة، تتصدر السويد الترتيب برصيد 3 نقاط، بالتساوي مع المكسيك الثاني، وتأتي كوريا الجنوبية ثالثا، ثم ألمانيا رابعا بدون نقاط. تحمل ألمانيا لقب كأس العالم 4 مرات سابقة في أعوام (1954، 1974، 1990، و2014)، لتكون ثاني أكثر دولة فائزة باللقب بعد البرازيل صاحبة الـ5 ألقاب (1958، و1962، 1970، 1994، و2002).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *