الأولى

بسطة “إلياس” تجذب سكّان جدة

جدة – ليلى باعطية

تفاعل المجتمع الجدّاوي الأيام الماضية مع “بسطة” الطفل “إلياس” 8 سنوات – التي يعرض بها رسوم قريبته الطفلة “يسرا” 10 سنوات، في شارع قابل بمنطقة البلد في مدينة جدة.

فعندما اجتمعت الموهبة مع شظف العيش في قلبي هؤلاء الطفلين، قامت “يسرا” المحبة للرسم برسم شخصياتٍ كرتونية على أوراقٍ متفرقة، وبادر “إلياس” بفرش بسطته لبيع الرسومات بريالٍ واحد لكل رسمة.

1

وبعد تناقل صور بسطة الطفل في مواقع التواصل الاجتماعي قامت جمعية الثقافة والفنون باستضافة الطفلين وأمهاتهم لدعمهم وتشجيعهم بحضور عدد من الشعراء والإعلاميين والمثقفين.

وقام أحد الفنانين التشكيليين بتقديم مبلغ 5 آلاف ريال هدية ليسرا تشجيعاً لموهبتها، كما قدمت جمعية الثقافة والفنون لها ورق رسم فاخر ومجموعة من الألوان الفنية.

2

وكانت “البلاد” قد انفردت بالحديث مع الطفلة “يسرا” التي وضحت بأنها تشعر بالسعادة لحفاوة الناس بها وبرسوماتها، وأنها منذ سنتين وهي ترسم من خلال التعلم من اليوتيوب.

3

وعن تفاصيل البسطة وضحت لنا والدة الطفل “إلياس” أنها منذ سنتين وهي تبيع تحت الكوبري “سلاسل وأساور” بحثاً عن المال.

ومنذ أسبوع بدء إبنها يبيع رسومات قريبته “يسرا” بريالٍ واحد للرسمة، وباع خلال أسبوع 300 رسمة، لكن توقفوا عن البيع لعدة أيام بسبب اختفائهم عن الأنظار وشعورهم بالخوف لبحث النّاس عنهم وخوفاً من حدوث أيّ مشاكل، لكن عندما اتضحت الأمور شعرت بالسعادة.5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *