دولية

بريطانيا تؤكد دعمها الكامل للضربات الأمريكية ضد سوريا

أكدت الحكومة البريطانية اليوم, دعمها الكامل للغارات الأمريكية ضد سوريا ، داعية روسيا إلى الضغط على نظام الأسد لوقف معاناة الشعب السوري.

وكشف وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي), عن اطلاعه على قرار الولايات المتحدة قبل تنفيذ الغارات ضد قاعدة جوية تابعة لنظام الأسد.

وذكر أن الحكومة البريطانية أجرت في الفترة الماضية مباحثات مع الإدارة الأمريكية لبحث الرد المناسب على استخدام نظام الأسد للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين, مشيراً إلى أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي كانت على اطلاع مستمر على المباحثات مع الإدارة الأمريكية.

واعتبر فالون أن الضربات الأمريكية استهدفت المطار والطائرات والأجهزة التي استخدمها نظام الأسد في شن الهجوم بالغازات السامة وذلك بهدف منع وقوع هجوم مماثل في المستقبل.

وأكد أن الولايات المتحدة لم تعلن الحرب على سوريا لأن الغارات كانت محدودة ودقيقة الأهداف، مضيفا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يطلب مساعدة بريطانيا في العمل العسكري.

وأوضح فالون أن بلاده لا تزال تدعو لإيجاد مخرج سياسي عاجل ينهي معاناة الشعب السوري من الحرب محددا الدعوة لروسيا بممارسة مزيد من الضغوطات على دمشق لإنهاء الصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *