الأخيرة الأرشيف

بريدة تستعد لمهرجان الكليجا

بريدة – البلاد
ينطلق في الثامن عشر من شهر محرم الجاري مهرجان بريدة الرابع للكليجا الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم بالتعاون مع عدد من الجهات الأخرى بعنوان \" الإنتاج الأسري .. وفاء واكتفاء \" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , وذلك بمقر مركز الملك خالد الحضاري ببريدة .
وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان فهد بن إبراهيم العييري أن المهرجان الذي يستهدف بشكل رئيسي الأسر المنتجة في المنطقة يتضمن العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المصاحبة , كما يشتمل على تعليم النساء والفتيات الطرق الصحيحة والمتبعة في صناعة وعمل الكليجا والمعمول والمأكولات الشعبية والمأكولات الحديثة وصناعة الحلويات والبهارات والمخلالات .
وبيّن أن الفعاليات المصاحبة للمهرجان تشتمل أيضاً على الحياكة والغزل والمشغولات اليدوية والنقش والحناء والمكياج والتجميل, إلى جانب برنامج تصميم الأفراح والحفلات والتصوير الفوتوغرافي وتصاميم الجرافيكس والتعرف على الطرق الحديثة في مجال تغليف الهدايا .وأهاب العييري بالأسر المنتجة والنساء والفتيات للمشاركة في المهرجان والأنشطة والبرامج المصاحبة له , علماً أن التسجيل سيتم في مركز سيدات الأعمال التابع للغرفة التجارية الصناعية بمدينة بريدة الواقع في طريق أبو بكر الصديق , ويستمر لمدة أسبوعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *