استجواب الأرشيف

بروفايل .. إنسان ناجح

•• هناك رجال لهم جاذبية واضحة أو ما يسمى بـ”الكريزما”، وهؤلاء يستطيعون أن يشكلوا توهجاً في حياتهم العملية، وذلك بقدرتهم على هضم ما يقومون به ثم يمثلونه بشكل رائع ومفيد.
وهم على عكس كثيرين من الذين وجدوا أنفسهم على ظهر المركب، وهناك من يقوده. فهذا الرجل أوجد المركب ثم قاده رغم عوادي الأمواج وعلوها في غمرة الابحار، وتلك تنم عن قدرة عالية لديه على الصمود.. وعلى التحدي، والدخول الى صلب الأشياء مهما كانت هذه الأشياء مغمورة بالغموض والمخاطرة.. لانه يملك ايماناً بأن الإنسان إذا ما تمكن من قدراته، ووضع كل سبل نجاحاته أمامه فانه سوف ينجح بالتمام.
لا أنسى ما قاله – لي – ذات يوم ذلك الرجل المسؤول قليل الكلام وحكيمه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، وكان الحديث يومها معه عن بعض الرجال الذين يعملون حوله، عندما قال: تعرف أن الأخ صالح التركي من الرجال الأفذاذ في عملهم.. انه ذو بصيرة واخلاص، لقد حول جمعية البر بجدة الى ما يشبه المؤسسة الخيرية الناجزة بما أدخل عليها من مفاهيم وانطلاقات كلها تصب في رعاية وعناية هذه الفئة الغالية من المجتمع، إنه مثال المواطن الصالح الذي لا يتأخر عن عمل أي شيء في صالح هذه الجمعية.
تذكرت كل هذا الآن، وأنا استعرض خدمات كثير من المؤسسات الأهلية والتجارية التي تقوم بأعمالها هذه الأيام بشكل متفاوت في التنفيذ والعطاء، لقد حقق صالح التركي ابان ترؤسه لغرفة جدة الكثير من النجاحات، ولو ترك بعيداً عن بعض المنغصات التي لم تكن ذات مفهومية واضحة، وحتى عند من قام بها لأعطى أكثر وأكثر، ولكن تلك احدى منطلقات القوة للإنسان المؤمن القوي لهذا حقق نجاحاً كبيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *