الأخيرة

برنامج توعوي عن أضرار العنف ضد الأطفال

الرياض- البلاد

شارك القسم النسوي بوحدة الحماية الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض في فعاليات اليوم العالمي للطفل واليوم التوعوي لحماية الطفل من الايذاء، ببرنامج توعوي وركن تعريفي نُظما بهذه المناسبة واستفاد منهما 60 سيدة ما بين موظفات وأمهات للطالبات وزائرات .

وتناول البرنامج التوعوي الأول “العنف والطفل، الذي أقيم في مدارس جامعة نورة بنت عبدالرحمن بحضور 20 سيدة من معلمات المدارس وأمهات الطالبات وقدمته الاخصائيتين سارة العتيبي واريج البقمي، التعريف بظاهرة العنف وأنواعه ومخاطره وآلية التعامل معه عن طريق وحدة الحماية الاجتماعية مع التعريف بمهام وإجراءات مركز البلاغات وطريقة عمله وفتح باب المناقشة في بعض الحالات.

فيما كانت المشاركة الثانية في مدينة الملك فهد الطبية بركن تعريفي عن وحدة الحماية الاجتماعية وأهدافها، ومركز بلاغات العنف الأسري وآلية استقبال البلاغات، وكيفية التعامل معها من خلال توزيع العديد من الكتيبات والمنشورات والإجابة على استفسارات الزوار الذين تجاوز عددهم الأربعين زائر من مختلف الفئات العمرية .

وتأتي هذه المشاركات ضمن آلية عمل وحدة الحماية الاجتماعية بالرياض لتوعية المجتمع بأضرار العنف والإيذاء بجميع أنواعه على الأسرة والمجتمع ، وتعريف جميع الفئات بمراكز البلاغات وآلية عملها وكيفية التواصل معها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *