الأرشيف الثقافيـة

برعاية الأمير خالد الفيصل .. مجلس مكة الثقافي يعلن بنود الفوز بالجائزة السنوية

مكة المكرمة : البلاد
كشف الأمين العام لمجلس مكة الثقافي الدكتور حاتم مرزوقي عن أن مجلس مكة الثقافي أقر إنشاء جائزة سنوية ينظمها ويشرف عليها مجلس مكة الثقافي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس مكة الثقافي وتكون باسم جائزة مكة للتميز حيث تسعى الجائزة إلى تكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية والعملية في منطقة مكة المكرمة، وذلك بإذكاء روح المنافسة للتميز والارتقاء بمستوى الأداء والجودة للمضي نحو العالم الأول.
وبيّن الأمين العام أن الجائزة سيكون لها بإذن الله سبعة فروع وهي:
التميز في خدمات الحج والعمرة والتميز الإداري والتميز الثقافي والتميز الاجتماعي والتميز العمراني والتميز البيئي، التميز العلمي والتقنية.
وأضاف الدكتور المرزوقي بأنه سيتم الترشيح للتحكيم النهائي وفق المعايير من أهمها تحقيق رؤية ورسالة وأهداف مجلس مكة الثقافي وتوافر عنصري الأصالة والابتكار اضافة إلى تحقيق التميز في جميع الأعمال التي تقدم للمنافسة.
ويكون الترشيح عبر القنوات التالية:
عن طريق مجلس منطقة مكة المكرمة وعن طريق الجهات المشاركة في مجلس مكة الثقافي وعن طريق المؤسسات العلمية والخدمية ومراكز الأبحاث في منطقة مكة المكرمة.
هذا وقد تم الإعلان عن قبول الترشيحات للجائزة بما يحقق رؤية ورسالة وأهداف الجائزة على أن يكون آخر موعد لقبول الترشيحات في موعد أقصاه 1430/1/15ه وسوف يتم توزيع الجوائز للفائزين في احتفال يقيمه ويشرف عليه مجلس مكة الثقافي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس مكة الثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *