الرياضة

برعاية أمير الشرقية … افتتاح مهرجان” كرتنا ثقافتنا” بالقادسية

الدمام – حمودالزهراني

ستكون أنظار الرياضيين والأدباء وأهل الثقافة والمجتمع بكل ألوان طيفهم مسلطة نحو نادي القادسية؛ حيث سيعلن انطلاقة مهرجان «كرتنا ثقافتنا » مساء اليوم، تحت رعاية صاحب السمو الملكي سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ، حيث ستتنافس فرق كرة القدم على كأس سموه، ضمن فعاليات المبادرة الوطنية الأولى على مستوى المملكة والوطن العربي… لمهرجان “كرتنا ثقافتنا”. وستستمر فعالياته لمدة 15 يوماً بنادي القادسية،

فيما ستكون فعاليات النشاط النسائي في «سايتك». وكانت اللجنة المنظمة لمهرجان “كرتنا ثقافتنا” قد سحبت قرعة بطولات كرة القدم ، في مسرح نادي القادسية بالخبر، بحضور نجوم الكرة بالمنطقة الشرقية، والعديد من رجال الإعلام ، وممثلي المدارس والأندية والأكاديميات، ومراكز الأحياء، وسيشارك في البطولة 90 فريقاً، موزعة على 3 فئات عمرية ، من 10 الى 12 سنة، ومن 12 الى 14، والثالثة من 14 الى 16. وستقام في ملاعب السداسيات والصالة المغلقة بنادي القادسية.

وقد وجهت اللجنة المنظمة للمهرجان الدعوة إلى نجوم الكرة السعودية ماجد عبدالل،ه وسامي الجابر، ويوسف الثنيان، وفؤاد أنور، وسعيد العويران، ومحمد الدعيع، ونواف التمياط، وياسر القحطاني، ومحمد نور، ومحمد الشلهوب، ومحمد السهلاوي، وسعود كريري وغيرهم من كبار الشخصيات الرياضية والثقافية لحضور حفل افتتاح المهرجان الأول.

وحظي المهرجان باقبال كبير من العديد من المدارس الثانوية والمتوسطة والابتدائية من مختلف مناطق المنطقة الشرقية «الخبر – الدمام – الظهران – بقيق – الجبيل» بالإضافة الى فرق الأندية ومراكز الأحياء، والأكاديميات، والجاليات للمشاركة، والتنافس على كأس أمير المنطقة الشرقية على كافة الفئات.

فعاليات المهرجان
وتشتمل فعاليات المهرجان على معارض توعوية، ودعوة لطلاب المدارس لزيارة مواقع، وفعاليات المهرجان وزيارات لمواقع المرضى في المستشفيات المختلفة، والمراكز الاجتماعية، ودار العجزة، ومدارس الجاليات، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتخلله ندوات متنوعة تناقش شتى المشاكل الرياضية والاجتماعية، والثقافية والدينية، يتحدث فيها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع؛ لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة.

وسيشارك في المهرجان أيضا، عدد من الجمعيات؛ خصوصاً في فعاليات المسؤولية المجتمعية، وخدمة المجتمع، حسب تخصص كل جمعية، حيث جاء في مقدمة تلك الجمعيات: الجمعية الخيرية للطعام «إطعام»، وجمعية ارتقاء الخيرية، واللجنة الوطنية لرعاية السجناء، والمفرج عنهم وأسرهم بالشرقية «تراحم الشرقية»، وجمعية سواعد الإخاء، واللجنة التنمية الاجتماعية الأهلي «رقي»، وجمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة.

من ناحية أخرى، وجه رئيس اللجنة المنظمة، د. جاسم الياقوت، الشكر لشركة أرامكو السعودية لدعمها مهرجان «كرتنا ثقافتنا»؛ كراعٍ إستراتيجي .

وأكد الياقوت، أن اللجنة المنظمة تكثف جهودها لإنجاح المهرجان، وخروجه بالشكل الذي يليق بالمنطقة الشرقية، في ظل دعم سمو أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، الذي سيقام المهرجان تحت رعايته، حيث وجه سموه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية لحث رجال الأعمال على المشاركة في هذا العمل الوطني لتوعية الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *