الرياضة

بدوي : تحقيق البطولة في بداية الموسم خطوة موفقة

الدمام – البلاد
امتدح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لألعاب القوى نائب رئيس لجنة المنتخبات أحمد البدوي نتائج اللاعبين السعوديين المحققة في البطولة الخليجية الخامسة عشرة للعموم لألعاب القوى بدليل تحقيق المنتخب السعودي المركز الأول في ختام البطولة، مشيراً إلى أن هذه البطولة تعد الأولى هذا الموسم فإن البداية تعتبر مميزة .
وحول نتائج المنتخب السعودي، قال: النتائج مميزة في كثير من المسابقات والجميع فرح بتأهل الواثب أحمد فايز إلى بطولة العالم، بالإضافة للاعب مازن آل ياسين وتمكنه في سباق 400م ، نطمح في المزيد والأفضل في المستقبل، هذه البطولة تعد استعدادية في بداية الموسم وكشفت لنا أمور كثيرة من النواحي الفنية، وفي نهاية البطولة سيكون هناك اجتماع للجنة المنتخبات لتقييم العمل بالكامل وإعادة برمجة كثير من الأمور الخاصة بالمشاركات الخارجية.
وأضاف: في هذه البطولة بدأنا بالعمل على سياسة الإحلال بطرق علمية، الحمد لله الجميع شاهد كيف شاركنا بلاعبين شباب كانت نتائجهم مميزة، كما شارك لاعبي الرديف في البطولات المصاحبة التي كانت فكرتها مميزة وحققوا نتائج جيدة، ونتمنى أن يكون القادم أفضل ولكنه يحتاج لصبر وعمل حتى تتحقق النتيجة الكاملة.
وأشار بدوي أن التركيز ينصب حالياً على بطولة العالم، في ظل مشاركة ثلاثة لاعبين متأهلين، ونطمح لرفع سقف عدد اللاعبين المتأهلين.
وأبان: لدينا كذلك البطولة الآسيوية، والتي ستكون محك قوي للاعبين، بالإضافة للبطولة العربية في البحرين، كما أننا سندخل كل بطولة بسياسة وتكتيك مختلف.
وبيّن عضو مجلس اتحاد ألعاب القوى أن المنتخب لديه نقص في بعض المسابقات واتضح ذلك من خلال هذه البطولة، إلا أنها لم تكن مفاجئة ولكن أدركنا الخلل والذي سنعمل عليه منذ اليوم لتلافيه مستقبلاً.
القريع: بدايتنا مبشرة والاهداف المستقبلية اكبر
وأرجع لاعب المنتخب السعودي والحاصل على ذهبية العشاري محمد القريع كثرة إصاباته كونه يشارك في 10 ألعاب في العشاري، معتبراً أن اللاعب المتخصص في لعبة واحدة دائماً مايكون عرضة للإصابة فما بالك بمن يشارك في عشرة ألعاب تجتمع فيها السرعة والقوة والقفز.
وعن مسابقات العشاري قال: السباق كان مميزاً بحكم أنها أول بطولة هذا الموسم، فدائماً استعدادات بداية الموسم تكون بداية وليست نهائية ، فلدينا أهداف مستقبلية أقوى من هذا الهدف ولكن لامانع من أننا نشارك في جهد عالي ونطمح لتحقيق المراكز الأولى.
وامتدح القريع مستوى اللاعبين السعوديين في هذه البطولة، مشيراً إلى أنها بداية مبشرة بالخير مع بداية الموسم الجديد، على أن يكون المقبل أجمل مع مستهل البطولات الدولية المقبلة ، التي يسعى اللاعبين من خلالها لتحقيق ميداليات.
اليامي: الأهم حصولنا على الأول ونطمح للمزيد من الذهب
وأكد لاعب المنتخب السعودي والحاصل على فضية الوثب العالي نواف اليامي إلى أن استعدادات لاعبي المنتخب القطري المبكرة ساهمت في حصوله على المركز الثاني، مشيراً أن الأهم كان حصول المنتخب السعودي في نهاية البطولة على المركز الأول وبالتالي المحافظة على لقب البطولة.
وقال عقب تتويجه: القادم أجمل بإذن الله، نحن في بداية استعداداتنا البدنية، ومن المميز أن نحقق المركز الأول في الترتيب العام، ولكن أمامنا الكثير من الاستحقاقات الدولية الهامة التي سنكون بإذن الله على أحسن حال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *