الرياضة

بدأ بالجابر وغوميز.. مسلسل إقالات المدربين مرشح للاستمرار

جدة- البلاد

نجا الجزائري توفيق روابح، المدير الفني لفريق الرائد، من الإقالة بعد تعادل فريقه مع جاره التعاون بهدف لكل منهما، في مباراة ديربي القصيم التي أقيمت ضمن الجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. وحصد الرائد أول نقطة في الدوري، بعد 3 هزائم متتالية، جعلت الإدارة تفكر في إقالة المدرب، وتم منحه الفرصة الأخيرة في مباراة الديربي.

وبدأت إقالة المدربين في الدوري منذ الجولة الماضية، حيث تمت إقالة كل من المدرب الوطني سامي الجابر، من تدريب الشباب، ثم إقالة البرازيلي جوميز، من تدريب النصر، فالأول أقيل بعد الخسارة أمام الباطن، والثاني بعد التعادل أمام الفيحاء الوافد الجديد لدوري المحترفين.

21 مدربا في الموسم الماضي

بلغ عدد المدربين الذين تمت الاستغناء عنهم في الموسم الماضي 21 مدربا، ما بين الإقالة، والاستقالة وانتهاء مدة العقد، موزعين على 11 ناديا، ولم يكمل الموسم سوى ثلاثة مدربين فقط، وهم سامي الجابر في الشباب، والتشيلي خوسيه لويس سييرا مع فريق الاتحاد، والتونسي ناصيف البياوي مع فريق الرائد.

 

8 مدربين للفيصلي والقادسية

أقال فريقا الفيصلي والقادسية 8 مدربين في الموسم الماضي، حيث تناوب على تدريب كل منهما أربعة مدربين. وأشرف على تدريب الفيصلي كل من البرازيلي دوس أنجوس، والمغربي فهد الورقة، والكرواتي توميسلاف إيكوفيتش، والإيطالي جيوفاني ساليناس. وتناوب على تدريب القادسية على التوالي كل من الوطني حمد الدوسري، والجزائري رياض بلخير، والبرازيلي دوس أنجوس، والوطني بندر باصريح.

وأشرف ثلاثة مدربين على تدريب كل الهلال، والنصر، والاتفاق، والتعاون، والوحدة، ومدربان لكل من الأهلي، والباطن، والخليج، والفتح.

ومن الواضح أن ثمة إقالات متعددة، ومحتملة ستحدث لا محالة في بعض الأندية، وعلى رأسها الفيحاء، والرائد، وربما نادي أحد، وكذلك الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *