الأرشيف محليات

بدء التحضير لاجتماعات وزراء العرب للبيئة

القاهرة – واس
عقد المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة اجتماعا له امس برئاسه صاحب السمو الملكي الامير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للارصاد وحماية البيئة وذلك للتشاور والتحضير لمشروع جدول اعمال الدورة العشرين لمجلس الوزراء العرب للبيئة الذي سيعقد اليوم. وقال السفير محمد التويجري الامين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية في تصريح له امس بان اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء البيئة في دورته الـ 40 يهدف الى التحضير للدورة العشرين للمجلس واعداد مشاريع القرارات التي ستصدر عنها مشيرا الى ان سمو رئيس المكتب التنفيذي قدم تقريرا حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس الوزاري حول متابعة تنفيذ برنامج العمل البيئي للعام الحالي 2008م ومقترح البرنامج للعمل البيئي العربي للعام القادم 2009م الى جانب متابعة الأوضاع البيئية في فلسطين والعراق ودارفور والصومال الى جانب اقتراح شعار يوم البيئة العربي للعام القادم . واضاف التويجري قائلا ان المكتب استعرض مشروع جدول اعمال المجلس الذي يتضمن التعاون العربي البيئي مع الصين ودول امريكا الجنوبية والاتحاد الاوروبي والهند وتركيا اضافة الى متابعة تنفيذ مقرارات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية .
ومن المقرر ان تبدأ غدا بمقر الجامعة العربية بالقاهرة اعمال الدورة العشرين لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة برئاسة الجزائر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *