محليات

بحضور ومباركة سمو محافظ جدة.. الشؤون الصحية والمرور توقعان اتفاقية لرفع الوعي المروري

جدة -عبدالهادي المالكي

بمباركة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وقعت إدارة مرور محافظة جدة والشؤون الصحية بالمحافظة صباح أمس مذكرة تفاهم وتعاون مشترك تحت شعار “سلامتك ..غايتنا “وذلك بمقر المحافظة.

وقد وقع على مذكرة التفاهم العميد سليمان بن عبدالله الزكري مدير المرور ود. مشعل بن مسفر السيالي مدير الشؤون الصحية وأكدا على مبدأ التعاون والتنسيق فيما بينها من أجل رفع مستوى الوعي المروري لدي الشريحة المستهدفة بأخطار الحوادث المرورية وما ينتج عنها من وفيات وإصابات وإعاقات وذلك عن طريق البرامج والأنشطة .

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تهدف إلى رفع مستوى الوعي المروري لدى مرتكبي المخالفات المرورية والتي تؤثر على السلامة العامة ،حيث تتولى إدارة المرور توجيه المخالفين إلى إدارة المشاركة المجتمعية بصحة جدة ، حيث يقوم المخالف بتنفيذ عدد من الأنشطة الاجتماعية داخل المستشفيات بالمحافظة ، كما يعطى دورات ومحاضرات توعوية توضح خطورة التهور والسرعة الجنونية والتجاوز الخاطئ وخطرها على الطريق مع مشاهدة بعض الصور عن أسباب الحوادث وشرح كيفية الالتزام بقواعد وأنظمة السير ، وعن آثار الحوادث المرورية على نفسية المصاب وذويه والآثار الاجتماعية والاقتصادية ، بالإضافة إلى زيارة مصابي الحوادث .

وقدم مدير إدارة مرور محافظة جدة ومدير الشؤون الصحية بجدة الشكر والتقدير لسمو محافظ جدة على مباركته لهذه الاتفاقية ودعمه اللامحدود للبرامج والمبادرات التي تقدمها الإدارات الحكومية والتي تعود بالفائدة على المواطن والمقيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *