الأرشيف ثقافة

بحضور وزير الثقافة والإعلام ورئيس الغرفة التجارية .. لجنة برئاسة محافظ جدة للإشراف على معرض جدة الدولي للكتاب

جدة- سامي حسون
التقى محافظ محافظة جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، في مكتبه مساء الاربعاء الماضي، وزير الثقافة والإعلام، د.عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الشيخ صالح كامل.
ونوه الأمير مشعل بن ماجد بالجهود التي تبذلها وزارة الثقافة والإعلام، وما تؤديه من تغطيات إعلامية متميزة، وتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية، على مدار العام؛ من خلال المؤسسات الثقافية والفنية، التي تشرف عليها، وحرصها على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد- حفظهم الله- لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
وأعرب سموه عن سعادته بتنظيم النشاطات والفعاليات الثقافية التي تشهدها محافظة جدة؛ بوابة الحرمين الشريفين، من مختلف المؤسسات الثقافية والاجتماعية، متمنِّياً سموه أن تشهد المزيد من هذه الفعاليات المفيدة.
ولفت سمو محافظ جدة إلى تكوين لجنة عليا برئاسته وعضوية وزير الثقافة والإعلام وأمين جدة ورئيس الغرفة التجارية بجدة؛ للإشراف على معرض الكتاب الدولي بجدة، مشيراً إلى تكوين لجنة أخرى مكونة من: محافظة جدة، ووزارة الثقافة والإعلام، والغرفة التجارية الصناعية بجدة؛ للتنسيق بين اللجان المنظمة للمعرض. وأكد وزير الثقافة والإعلام، د.عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، أن وزارة الثقافة والإعلام، من خلال هيئاتها الإعلامية وفروعها ومؤسساتها الثقافية والفنية، في جميع مناطق المملكة؛ تؤدي رسالتها تجاه المجتمع، بالتعاون مع القطاعات المختلفة، وفق التوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة- حفظها الله.
ولفت إلى أهمية الموقع الذي تحظى به محافظة جدة بين المسجد الحرام في مكة المكرمة، ومسجد نبينا محمد بن عبدالله- صلى الله عليه وسلم- بالمدينة المنورة؛ مما جعلها ملتقَى ثقافاتٍ عديدة عبر أزمنة مديدة؛ من خلال الحجيج والزوار، وكذلك الإرث الثقافي العظيم الذي تحتضنه.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الطرق والوسائل التنفيذية؛ لتنظيم عدد من المشاريع والبرامج الثقافية المقترحة بين وزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة، بإشراف محافظة جدة، والتي من أبرزها معرض “جدة الدولي للكتاب”، بعد الموافقة السامية الكريمة وتثبيت موعده سنوياً. حضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، د. ناصر بن صالح الحجيلان، والمستشار المشرف على الشؤون الإدارية والمالية سعدون السعدون.
وقدمت وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام، عرضاً مرئياً لمعرض الرياض الدولي للكتاب، وتجربته لمعرض جدة الدولي للكتاب، الذي سيكون له بالغ الأثر في الإثراء والفكر، ونقطة تجمع للمثقَّفين والمفكِّرين، والقرار تحت سقف واحد؛ مما له انعكاسات في تهيئة النشء للتزوُّد بالمعرفة والعلم، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين محافظة جدة ووزارة الثقافة والإعلام والغرفة التجارية الصناعية بجدة؛ تتضمن تنظيم وإعداد معرض الكتاب الدولي بجدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *