الرياضة

باوزا يريح الهزاع.. والمؤشر: الوديات تصحح الأخطاء.. الأخضر يفتتح ودياته بلقاء لاتفيا

لشبونة- المنسق الإعلامي

يفتتح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أولى مواجهاته الودية أمام منتخب لاتفيا، اليوم، ضمن استعدادات الأخضر في معسكر البرتغال.

ويقيم المنتخب الوطني معسكراً إعدادياً حالياً في مدينة لشبونة البرتغالية، تحت قيادة المدرب إدجاردو باوزا، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018، المقرر إقامتها بروسيا. ومن المقرر أن يخوض “الأخضر” مباراتين وديتين أخريين أمام البرتغال، وبلغاريا يومي 10، 13 نوفمبر الجاري.

وقد أراح المدير الفني للمنتخب الوطني الأول إدغاردو باوزا المهاجم هزاع الهزاع عن التدريبات الجماعية التي أجريت، ضمن معسكر المنتخب الذي يقيمه في البرتغال؛ وذلك نتيجة تعرضه لنزلة برد.

وحرص باوزا خلال التدريبات الجماعية على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، التي يسعى لتطبيقها في مباراة المنتخب الودية الأولى أمام منتخب لاتفيا اليوم، في مباراة غير رسمية.

وكان المنتخب، قد واصل تدريباته اليومية على ملعب الاستاد الوطني. حيث أجريت الحصة التدريبية بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ورئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت.

وحرص المدرب باوزا على تنويع التدريبات للاعبي المنتخب؛ حيث بدأها بالجري ثم تدريبات الإحماء، وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية، مختتماً الحصة بإجراء مناورة على كامل الملعب.

من جانبه، أكد لاعب وسط المنتخب الوطني الأول سلمان المؤشر، أهمية الفترة الحالية من البرنامج الإعدادي؛ استعداداً لكأس العالم 2018.

وقال: “نحن نمر بفترة في غاية الأهمية؛ كونها تساهم في رسم الملامح الفنية، وتعزز العديد من الجوانب الفنية الهامة التي تكتسب من خلال هذه المعسكرات، لذلك حالة التركيز بيننا كلاعبين في أعلى مستوياتها؛ من أجل تحقيق الفائدة الكبيرة التي تعود علينا بالنفع”.

واعتبر المؤشر أن المباريات الودية في هذا التوقيت مهمة؛ كونها فرصة للتصحيح ،وتعزز الإيجابيات لذلك سنلعب هذه المواجهة باحثين عن الفائدة وكسب النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *