محليات

بانوراما التاريخ والحياة لعاصمة السياحة العربية

أبها-مرعي عسيري

أكد الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة عسير أن تتويج مدينة أبها لم يأت من فراغ ، إنما هو جهد مشترك مع جميع المسؤولين طيلة الأعوام الماضية ، كما يُعد حافزاً للجميع لبذل المزيد من الجهود انطلاقا مما تضمنته رؤية المملكة 2030 من أهداف شاملة نحو تطبيق أفضل الممارسات العالمية في بناء المستقبل لهذا الوطن من خلال اعتماد المفاهيم العلمية لادارة المشروعات السياحية، واقتراح المبادرات اللازمة لتحقيق برامج التحول الوطني 2020.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لحفل الغرفة التجارية الصناعية بأبها ، بمناسبة اختيار مدينة أبها عاصمة للسياحة العربية 2017 ، ومرور 37 عاما على إنشاء الغرفة، وذلك في فندق قصر أبها.

وأضاف نائب أمير منطقة عسير أن مرحلة البناء والنماء التي تمر بها المملكة العربية السعودية في عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تتطلب تضافر الجهود من القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق التحول الوطني ورؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ والتي نتطلع أن تكون بإذن الله نقلة نوعية فريدة ومميزة لإحداث المزيد من التنمية والنهوض بالمعرفة والاقتصاد وتحقيق مايتطلع إليه الوطن والمواطن في شتى المجالات ، واعداً بإتاحة فرص أكبر للمستثمرين وإزالة العوائق التي تعترضهم ، مشيداً بترحاب وكرم أهالي منطقة عسير والذي يعتبر من أهم ركائز السياحة .

* الهوية الجديدة
رئيس مجلس إدارة غرفة أبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي كلمة أشار فيها إلى أن إختيار أبها عاصمة للسياحة العربية 2017 ، يشرف جميع مواطني المملكة، ويؤكد على فخرهم واعتزازهم بوطنهم العزيز بإختيارها كأول مدينة سعودية تفوز بهذا اللقب، و هذا الإنجاز العربي المميز ، مما يسهم في تعزيز مكانة منطقة عسير كإمارة حملت لواء السياحة على مدارِ أربعين عاما، في الوقت الذي تُسَجِلُ فيه الإمارة تاريخاً يضاف إلى سجل مسيرتها الحضارية والسياحية.

بعد ذلك دشن نائب أمير عسير الهوية الجديدة وشعار الغرفة التجارية الصناعية بأبها، تلا ذلك عرض لفيلم بعنوان 37 عاماً من التنمية والتطوير، تم سرد تاريخ منطقة عسير وأسواقها ثم استعرض مسيرة غرفة أبها وإنجازاتها المتعددة، ودور سمو الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير وسمو نائبه في اختيار أبها عاصمة السياحة العربية 2017 م.

عقب ذلك شاهد الجميع عرض مرئي يحكي قصة الاقتصاد بمنطقة عسير ، ثم شاهد سمو الأمير منصور بن مقرن والحضور لوحتين وطنية من أداء الفنان عامر البارقي، والفنان أحمد آل سالم ، وكلمات الشاعر يحي رديف والشاعر أحمد المنجحي .

وفي نهاية الحفل كرم الأمير منصور بن مقرن أبناء غرفة أبها من المؤسسين والرواد وأعضاء مجالس الإدارة على مر تاريخ الغرفة وأمناء العموم وسلمهم الدروع والشهادات التقديرية، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *