أون لاين الأرشيف

بالإضافة إلى إطلاق 12 قمرا صناعيا .. شباب «فيس بوك» يشيدون بتصنيع المملكة لطائرات دون طيار

كتبت: آلاء وجدي
أشاد نشطاء موقع التواصل الاجتماعي \"فيس بوك\"، بصنع المملكة لطائرات من دون طيار، وإطلاق 12 قمراً صناعياً خلال 36 عاماً مضت، حيث عملت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم على تطوير تقنية الفضاء والطيران لديها من خلال تصنيع طائرات من دون طيار من النوع متوسط الحجم القادر على الطيران لمدى يصل إلى150 كيلومترا، ولمدة طيران تصل إلى 8 ساعات، بسرعة 120 كيلومتراً في الساعة، وعلى ارتفاع 5000 متر، كما تمكنت المدينة من صناعة طائرة صغيرة الحجم ذات مدى طيران يصل إلى 120 كيلومترا، ومدة تحليق تتراوح بين 5 على 6 ساعات، وبسرعة 120 كيلومترا في الساعة، وعلى ارتفاع 5000م.
وهذه الأقمار تصب في خدمة التنمية والبحث العلمي في المملكة، لتصبح بذلك الدولة العربية الوحيدة التي استطاعت تحقيق توطين هذه التقنية المتقدمة في البلاد.
ففي البداية، قال الجارح الحارثي: الله يحفظ المملكة ويديم عزها ويجعلها دائما في تطور وتقدم، وكتب محمد علي الرحبي: السعودية تصنع الأمن للمواطن، وعلق Abdullah Hasan : الحمد لله المملكة دائما في تطور.
وأكدت ALGOHARA. SULTAN‏ أن المملكة هي الدولة العربية الوحيدة التي تمكنت من توطين \"تقنية الفضاء\".
وقال قرقر واجد: إنها هديه لكل مهرب أثيوبي وغيره، وأشاد عوض الفياض بتفرد المملكة في صناعة وإطلاق الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط، وأكد إبراهيم الطويرقي أن هذا فخر لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في السعودية.
وقد أعرب أ/يوسف الخليفي عن خوفه من أن يصبح مصير تلك الأقمار مثل سيارة غزال التي صنعت وانقرضت، وأكد مرزوق المطيري على أن هذا الخبر يدخل السرور والسعادة على أي مواطن.
وكتب Mohammed Musaiqer : الخبر يعد فخر لكل خليجي وعربي ومنها إلى الأفضل إن شاء الله.
وأوضح محسن الدوسري أن الاهتمام بمجال تقنية الفضاء والطيران أمر ضروري لتقدم وتطور أي دولة، وواحد من العوامل المهمة التي تعكس صورة حضارية مثالية عن المملكة أمام دول العالم أجمع.
وأكد Mohamed amgd أن إطلاق الأقمار سيكون له دور بارز على مجال البحث العلمي، مما يضع المملكة في تعداد الدول المتقدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *