الرياضة

باستعداد مختلف النموذجي يرفع راية التحدي

تقرير ـ علي الغامدي

كان يوما ما يجندل الكبار أحدهما تلو الآخر شعاره (هذا خلصنا منه هات اللي بعده) حتى وصل إلى التتويج بدوري زين السعودي للمحترفين في موسم استثاني لن ينساه أبناء النخيل وفلاسفة الأحساء اللحظة التاريخية للنموذجي التي أعلن فيها الفتح بطلا لدوري زين السعودي للمحترفين بقيادة الرئيس الشاب عبدالعزيز العفالق والمدرب الخبير فتحي الجبال والمشرف العام على الفريق أحمد الراشد ليعودوا بعدها بفترة لاتتجاوز الشهرين ويعززون بطولتهم بأخرى عندما كسبوا كأس السوبر السعودي من أمام الاتحاد بملعب الشرائع كأول فريق يحسد كأس السوبر بعد اقراره لكن الفريق بعد ذلك تقهقر وعاد للوراء كثيرا وظل يتراواح مابين مراكز الوسط وأحيانا يقارب حافة الهبوط.

آمال وطموحات
اليوم وبعد أن اختصرت المسافات بين الفرق بإقرار نظام الثمانية أجانب بات الطموحات لدى الفرق جميعا كبيرة للمنافسة والفتح لاشك أحد تلك الفرق التي يساورها ويساور المحبين تكرار المنجز أو على الأقل التتويج بإحدى البطولات حيث بدأ العمل لذلك مبكرا وعلى مختلف الأصعدة إداريا وفنيا.

تكليف العفالق
لا يختلف اثنان على أن نجاح أي عمل يبدأ عادة من الاستقرار الإداري ولهذا حرص الفتحاويون على ذلك حيث تم تمديد تكليف الرئيس سعد العفالق برئاسة النادي لعام آخر بعد نجح بالوصول بالفريق للمرتبة الرابعة بدوري المام المنصرم.

تجيد الثقة بالجبال
ما فعله فتحي الجبال مع الفتح أشبه بما فعله سابقا عميد المدربين السعوديين خليل الزياني مع الاتفاق حيث ارتبطت نجاحات الاتفاق في عصره الذهبي معه والجبال كذلك حيث لن ينسى الفتحاويون فتحي الجبال فقد بات رمزا تدريبا وجزء من تاريخ الفتح يجمعهم به الحب والاحترام المتبادل والثقة فيما يقدمه حتى في عز انكسار الفريق لم يفقدوا ثقتهم به ولهذا نجح معهم وكان لابد من استمراره لموسم آخر وربما مواسم قادمة.

الغوينم والمبارك
حتى يكون العمل ناجحا لابد أن تتخذ القرارات المناسبة سريعة وهو ما عملته إدارة العفالق عندما عينت أحمد الغوينم مديرا للفريق ولاعب الفريق السابق أحمد المبارك إداريا.

العدالة البداية
بدأ الفريق الإعداد مبكرا للموسم حيث كانت الانطلاقة بمعسكر داخلي حيث لعب الفريق خلاله مباراة ودية أمام العدالة تعادل فيها بهدفين لمثليهما.
الحماد يتكفل بالمعسكر
امتدادا لمواقفه الدائمة مع النادي أعلن الشرفي الداعم سليمان بن عبدالرحمن الحماد عن تكفله بمعسكر خارجي للفريق بسلوفينيا حيث لقى ذلك الموقف إشادة ادارة النادي والذي وصفته بغير المستغرب.

التسوية مع ايلتون
نجحت الإدارة وبدعم من الهيئة العامة للرياضة من انهاء التسوية مع البرازيلي ايلتون خوزية في القضية التي ظلت معلقة لدى الفيفا والتي كان من الممكن أن تؤثر على مسيرة الفريق وربما يطوله عقوبات بسببها حيث كانت هاجسا لدى الاإدارة.

إعارة الزقعان
تلبية لرغبته وبعد موافقة الجهاز الفني قررت الإدارة السماح للاعب الفريق على الزقعان بخوض تجربة احترافية مع نادي الاتحاد بنظام الإعارة لموسم واحد.
المغادرة المعسكر
بدأ الفريق مبكرا للإعداد للموسم من خلال المغادرة للمعسكر الذي اختارت له الإدارة دولة سلوفينيا حيث لعب الفريق خلال خمس مباريات ودية جاءت نتائجه خلالها متباينة حيث حيث كسب اثنتين منها أمام فريقي شامبيون السلوفيني3 /2 توقومنتي 6/1وتعادل في ثلاث مباريات مرتين أمام فريق أوسييك الكرواتي 2/2 وصفر صفر وأمام اتحاد كلباء الاماراتي تعادل سلبيا.

حمزي فتحاوي
نجحت الإدارة في التعاقد مع لاعب الفيصلي منصور لتدعيم الفريق وذلك بعقد يمتد لثلاث سنوات حيث يعد اللاعب مكسب للفريق نظير المستويات الكبيرة التي قدمها مع الفيصلي في خط المقدمة.

ياسين حمزه يدعم الدفاع
بتوصية من مدرب الفريق فتحي الجبال انهت الإدارة التعاقد مع مدافع التعاون والاتحاد سابقا ياسين حمزة لتدعيم خطوط الفريق الخلفية حيث يمم حمزة خبرة كبيرة من خلال مشاركته السابقة مع الاتحاد لثلاثة مواسم.

ماكسيم يحمي العرين
نظرا لانتقال الحارس عبدالله العويشير للنصر وفي ظل المستويات المتأرجح للحارس على المزيد ونقص الخبرة لدى الحراس الآخرين رأت الادارة وجوب التعاقد مع حارس اجنبي حيث وقع اختيارها على الحارس الأوكراني ماكسيم لحماية العرين.

ترميم الدفاع
لأن الوصول للهدف عادة يبدأ من الدفاع فقد قررت الإدارة بعد التعاقد مع الحارس الاوكراني تقوية الخط الخلفي بالتعاقد مع الظهير الأوغواني ماتياس والمدافع الجزائري محمد نعماني وياسين حمزة والكونغولي توكو كمحور ارتكاز تكون الإدارة قد أطمأت على الخط الخلفي قبل أن تنتقل لخط الوسط وتدعمه بسيكالا والوسلاتي وساندو مانول.

الهجوم ضارب
لم تكتف الإدارة بالتوقيع مع مهاجم الفيصلي منصور حمزي زمن قبله الجهيم بل دعمت الخط الأمامي باللاعبين بيدور وجناح النجم الساحلي التونسي الكالي بنقورا وبهذا يكون الفريق قد دعم كل خطوطه بلاعبين محليين وأجانب.

الاستعدادات قائمة
لازال الفريق يواصل تدريباته اليومية في معسكره بسلوفينيا على فترتين صباحية ومسائية وذلك تحضيرا للقائه الافتتاحي أمام في فريق القادسية في الجولة الأولى من دوري النجوم السعودي ويسعى الجبال من خلال البقاء في المعسكر لزيادة الانسجام بين اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *