الأرشيف الرياضة

باتجاه الهدف .. بين الأمس واليوم

[ALIGN=LEFT][COLOR=blue]عمربامصفر[/COLOR][/ALIGN]

أكيد أن كل منا قد سمع بالمثل القائل \" ما أشبه اليوم بالأمس \" وهي كلمات يطلقها الفرد منا أما في حالة الاعجاب أو التعجب .
وبالنسبة لي شخصيا وأنا منقطع كثيرا عن بلاط صاحبة الجلالة الصحافة فوجئت بأخي العزيز الأستاذ – جبر العتيبي مدير التحرير للشؤون الرياضية وهو الصديق المقرب مني مع إنني انقطعت عنه وعن باقي الزملاء في الصحافة الرياضية \" لظروف عملية خارجة عن إرادتي \" ..يطلبمني العودة بكتابة مقال صحفي في الجريدة السعودية الأعرق \" البلاد \" .
الحقيقة حاولت الاعتذار بحجة المشغوليات إلا أنني قبلت لكوني أقدر كثيرا هذا الرجل الذي أعتبره من أفضل الشخصيات الصحفية الرياضية المخضرمة .
بصراحة وبدون تنمق خرجت من مكتب العزيز جبر العتيبي وأنا أفكر ماذا حصل لي وكيف أنني استطعت الأنقطاع عن عشقي الأول ألا وهو الرياضة التي تحتل ثلاثة أرباع ذكريات طفولتي والصحافة الرياضية التي قضيت فيها ست عشرة سنة من عمري .
الحقيقة وأنا الشخص الذي يكون لديه أجابه جاهره لأي شخص يسألني عن الرياضة وأوضاع الانديه .
اكتشفت أن انقطاعي عن العمل الصحفي جعل مني شخصا رياضيا بالتاريخ فقط .
ومعلوماتي عن الاندية حاليا والدوري والبطولات لا تعدو كوني كأي شخص متابع من بعد يهمه في متابعته لأي بطولة معرفة المباراة النهائية ومن الفريق الذي حصل على البطولة وحمل لاعبوه الكأس .
شكري للبلاد أنها جعلتني أعيد حساباتي مع نفسي وأقوم بمتابعة الصفحات الرياضية في كافة صحفنا السعودية وعبر المنتديات .
ما لفت انتباهي أن غيابي كأن لم يكن ففي السابق كان هناك سيناريو صحفي لا يعرفه إلا الصحفيون حيث هناك أخبار تعاقدات مع لاعبين وأنديه تسعى لمعسكرات داخلية وخارجية بالاضافة إلى أخبار انتقالات النجوم .
لكن الأمر الذي لفت انتباهي هو رعاية الشركات الخاصة بمبالغ كبيرة ففي يوم واحد قرأت خبر رعاية شركة متخصصة في خدمة معينة لناديين في الدوري الممتاز بمبلغ يفوق الخمسين مليون ريال .
ولكون الرقم كبيراً ويساهم في أنشاء شركة تجارية كبيرة .
ألا أن المشكله الازلية المستمرة في الاندية لا زالت قائمه \" رواتب متأخرة لعاملين ومدربين بالنادي \" .
وما يدعوني للاستغراب هنا معرفتي بأن الاندية فوق مبالغ الرعاية من الشركات تحصل على دعم من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب .
ومع هذا لازالت مشاكل أنديتنا في السابق كما هي الآن .
شخصيا لا أقول هذا الكلام من باب التنظير الصحفي ولكن لكوني في الفترة الحالية أخوض تجربة بأذن الله ناجحة في عمل تجاري صغير خاص .
وبميزانية أصغر بإضعاف من ميزانية أنديتنا ومع هذا أسعى بجهد للاستفادة من أخطاء البدايات والتي ولله الحمد تتلاشى في الأشهر التي تلتها .
مع أن عدداً من أنديتنا تتجهز للمشاركة في دوري المحترفين الآسيوي وهي خطوة ايجابية في تطور مستوى لاعبينا .
وبعض لاعبينا يخوضون تجارب احترافية أوروبية .
فهل ستستمر مشكلة أنديتنا الازلية بتأخر رواتب العاملين بها ..وهم الأشخاص المحترفون للعمل الرياضي قبل اعتماد لوائح الاحتراف لدينا .
هذا ما أتمناه وأتمنى أن نراه في ألأيام ألقليلة القادمة .
أول ثمره للاتحاد البحري
بعد صدور قرار الرئاسة ألعامة لرعاية الشباب بتأسيس اتحادات رياضية جديدة ..سعدت كثيرا بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضيات البحرية برئيسه النشط اللواء بحري عواد بن عيد البلوي ،وأمين عام الاتحاد الخبير ناصر الناصر وعضو مجلس الادارة ومشرف لجنة جدة الدكتور حسن عنبر ..منذ اللقاء الأول لأعضاء الاتحاد مع عشاق الرياضات البحرية في جدة،وولدت فكرة أقامة أول بطوله خلال هذا الصيف،وكانت هذه الفكرة بمثابة الحلم الذي يحتاج لجهود كبيرة لأقامتها خاصه أن الحقبة الزمنية بين الحلم وتنفيذه لم تتجاوز الثلاثة أسابيع ..لكن وبتكاتف الجهود تحول الحلم إلى حقيقة
[ALIGN=LEFT]osb-44@hotmail .com للتواصل[/ALIGN]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *