الرياضة

اهتمام عالمي بتتويج الهلال

جدة- البلاد
اهتمام عالمي حظي به تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين لموسم 2017-2018.
فتحت عنوان (خربين يسجل هاتريك مع فوز الهلال بالدوري السعودي)، قال موقع Fox Asia الإنجليزي: إن الهلال تُوج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على الفتح بنتيجة 4-1. وكسر اللاعب الدولي السوري جمود المباراة بهدف في الدقيقة 7 من عمر اللقاء، قبل أن يضاعف رصيده ويسجل هدفين آخرين.
وتمكن أشرف بن شرقي من تسجيل هدف الهلال الرابع، وحاول لاعبو الفتح تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 88 ، إلا أن انتصار المضيف كان ساحقاً.
تتويج الهلال بالبطولة لموسم 2017-2018 رغم أن الأهلي كان ينافسه بفارق نقطة، وبذل قصارى جهده لحصد لقب، ولكن فوزه أمام أحد كان باهتاً بهدف وحيد من تسجيل ليوناردو.
ووصل الهلال إلى اللقب الـ15 في الدوري المحلي، أكثر بسبعة ألقاب من أقرب منافسيه الاتحاد والنصر.
ويتأهل الهلال تلقائياً إلى دوري أبطال آسيا 2019 ، وسوف يحصلون على فرصة فورية لتعويض عروضهم المخيبة للآمال هذا العام، والتي شهدت إقصاءهم من مرحلة المجموعات.
في الصدد ذاته، أوضح موقع Goal الإنجليزي، أن الهلال حصد اللقب الخامس عشر في تاريخه بالدوري السعودي، على ملعب جامعة الملك سعود بعد تغلبه على الفتح (4-1).
وعاد عمر خربين صاحب الهاتريك في المباراة إلى التشكيل الأساسي ، وأضاف بنشرقي الهدف الرابع ليدخل الهلال في الشوط الثاني براحة كبيرة للغاية، مسيطراً على مجريات المواجهة دون أي إزعاج، لكنه عانى من مشكلة صغيرة للغاية، وهي تلقي هدف من قبل الفتح سجله جواو بيدرو في الدقيقة 88. وتُوج الهلال باللقب بعد حصده 56 نقطة، ليحتفل اللاعبون أمام 23 ألف متفرج. وركزت بعض الصحف الأورجوانية على تتويج نيكولاس ميليسي بلقب الدوري مع الهلال؛ إذ قالت شبكة ESPN :الهلال بطلا مع الثنائي سيروتي وميليسي، وفاز على الفتح (4-1)، ليحصد اللقب رقم 15 في الدوري السعودي.
خوان براون تولى قيادة الهلال، بعد إقالة رامون دياز من منصب المدرب، لينجح في إكمال مسيرته وتتويج الفريق بالبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *