الرياضة

انطلاق البطولة العربية لناشئي كرة اليد اليوم بجدة

جدة – البلاد

تفتتح اليوم منافسات البطولة العربية التاسعة لمنتخبات الناشئين – مواليد ٢٠٠٠م – لكرة اليد، في جدة، وتستمر حتى السابع عشر من شهر نوفمبر الجاري، وذلك بمشاركة ستة منتخبات عربية هي:

المملكة – عمان – العراق – مصر – تونس – المغرب. وستكون جميع مباريات البطولة على صالة الهيئة العامة للرياضة في جدة، وستلعب ثلاث مباريات ضمن الدور الأول من البطولة اليوم، حيث سيفتتح منتخبا تونس، وعمان مباريات البطولة عندما يتواجهان عند تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً. فيما سيبدأ المنتخب السعودي مشواره في البطولة بملاقاة المنتخب العراقي عند تمام الرابعة والنصف عصراً، وسيتبعها عند تمام الساعة السادسة والنصف مباراة مصر مع المغرب.

وكان أخضر اليد، قد استعد للبطولة، بإقامة معسكر إعدادي في دولة الإمارات، استمر لمدة أربعة أيام، وخاض خلاله لقاءين وديين مع المنتخب الإماراتي، بالإضافة لإقامته تجمعات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع في المنطقة الشرقية.

هذا وكان الاتحاد العربي لكرة اليد برئاسة تركي الخليوي، قد أنهى كافة استعداداته للبطولة؛ وكون جميع اللجان التي باشرت عملها قبيل انطلاقة البطولة. وتعد هذه البطولة التاسعة التي تنظم على مستوى الناشئين، أربع منها استضافتها السعودية (3 بطولات بجدة أعوام 1983م – 2015م – 2017م) وبطولة واحدة بالطائف عام (2012م)، واستضافت تونس بطولة عام (2013م) وقطر بطولتي أعوام (1985م – 1995م) والعراق بطولة عام (1989م) ومصر بطولة عام (1993م)، وقد فازت بها مصر والسعودية وقطر مرتين وتونس والجزائر مرة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *