محليات

انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين من المدينة ومكة المكرمة

المدينة المنورة – محمد قاسم

انطلقت صباح أمس أولى رحلات قطار الحرمين السريع من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة مروراً بمحطتي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ ومدينة جدة واقيم بهذه المناسبة حفل شمل تقديم بعض الهدايا للمسافرين بالإضافة إلى الأناشيد والأهازيج.

وأوضح مدير مشروع قطار الحرمين بالمدينة المنورة المهندس سعد الشهري أن مشروع قطار الحرمين يحتوي على خمسة وثلاثين قطاراً كهربائياً سريعاً وأن الرحلة انطلقت من محطة المدينة المنورة وتقل 417 راكباً باتجاه مكة المكرمة تزامناً مع انطلاق رحلة مماثلة لقطار الحرمين السريع في الاتجاه المعاكس من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة مروراً بمحطتي القطار بجدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ وتقل العدد ذاته من الركاب مؤكداً أن كافة مقاعد رحلات الفترتين الصباحية والمسائية لدرجتي الضيافة والأعمال تم حجزها بالكامل. وأضاف الشهري أن جدول الرحلات سوف يحتوي على أربعة رحلات يومية من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة وخلال الأسابيع القادمة سوف تكون هناك زيادة في عدد الرحلات.

وأوضح أن الحجز للرحلات متاح عبر الموقع الإلكتروني لمشروع قطار الحرمين السريع, وعن طريق الرقم الموحد 920004433 أو عن طريق مكاتب الحجز بالمحطة مباشرة على درجتي الضيافة والأعمال.

من جهة اخرى قال المسافر هشام البنا:” في هذا اليوم العظيم تعم الفرحة الشعب السعودي وكافة شعوب العالم الإسلامي بتحقيق الحلم وانطلاق قطار الحرمين الذي اتاح لنا القيام بأداء مناسك العمرة والعودة إلى المدينة المنورة في نفس اليوم ونشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،حفظه الله، على هذه الخدمة العظيمة التي تسهل تنقلات الحجاج والمعتمرين وزوار المدينة المنورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *