محليات

انخفاض الحوادث العام الماضي 26.7 %.. الأمير عبد الله بن بندر يتسلم تقرير مرور مكة ويلتقي الشدادي

مكة المكرمة- البلاد
جدة- سالم بكوش

تسلم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس التقرير السنوي لإدارة مرور مكة المكرمة .

وتضمن التقرير الذي قدمه لسموه، مدير عام المرور العميد محمد البسامي, بحضور مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد دكتور باسم البدري، جهود وإنجازات الإدارة خلال العام الماضي، والفعاليات والأنشطة المنفذة .

واشتمل التقرير على برامج إدارة مرور العاصمة المقدسة التي تم تنفيذها لتفعيل وتعزيز التوعية المرورية، مشيرا إلى أن نسبة الحوادث في العاصمة المقدسة انخفضت خلال العام الماضي بنسبة 26.7 % مقارنة بالعام 1437هـ ، وذلك بفضل الله أولاً، ثم بالدور الميداني لرجال المرور وتفعيل دور التقنية في تطبيق الأنظمة، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى قائدي المركبات من خلال الحملات التوعوية التي تم تنفيذها في هذا الصدد .

من جهة اخرى التقى سموه في مقر الإمارة بجدة أول أمس، رئيس منتدى الإدارة والأعمال الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي. واستمع سموه إلى نبذة عن المنتدى في دورته التاسعة ، التي تنطلق منتصف جمادى الآخرة المقبل تحت عنوان “القيادات الشابة وادارة التغيير نحو بيئة قيادية شبابية متجددة”.

وأوضح الدكتور الشدادي أن محاور المنتدى القادم تتضمن إدارة التغير ، الاستراتيجيات والوسائل ، التغير المؤسسي في المنشآت الحكومية والأهلية ، خريطة التغير التنظيمي للمؤسسات ، واقع ومستقبل التطوير القيادي ، والمتغيرات المحلية والاقليمية والعالمية وأثرها على القيادة الادارية وتبني التغيير والتطوير ،

وأخيراً تجارب محلية وعربية وعالمية في القيادة والتغيير. يشار إلى أن منتدى الادارة والأعمال بجدة يعمل على تنمية وتوليد القيادات الإدارية السعودية في القطاعين الحكومي والأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *