الرياضة

انجلترا تتخطى السويد لنصف نهائي مونديال روسيا

الرياض ـ البلاد

بعد 28 عاماً من الغياب عن دور النصف نهائي كأس العالم، وضع المنتخب الإنجليزي حداً للغياب واستطاع المنتخب الإنجليزي أمس السبت الوصول إلى الدور نصف نهائي مونديال روسيا بعد تجاوزه محطة السويد بهدفين دون مقابل حيث نجح كل من هاري ماجواير وديلي هدفين (الأسود الثلاثة)، في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن دور 8، على ملعب كوسموس أرينا في روسيا.

وفور اطلاق الحكم الدولي الهولندي بيورن كيبرز صافرته معلناً تأهل الإنجليز هتفت كافة الجماهير الحاضرة في المدرجات ” It’s Cumming Home”، والتي تعني “كرة القدم عائدة إلى وطنها”، كونهم هم من ابتكروا لعبة كرة القدم، ملمحين إلى فوزهم باللقب الثاني في تاريخهم بعد عام 1966.

ويعتبر فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي الأول ضمن نهائيات كأس العالم، عقب أن تعادل معه مرتين، الأولى كانت في مونديال 2002 انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكلاً منها، وفي مونديال 2006 التقى المنتخبان من جديد أيضاً انتهت بهدفين لكلاً المنتخبين.

عند الدقيقة 30 افتتحت انجلترا التسجيل عن طريق رأسية من ماجواير بعد تنفيذ راشفورد ركلة ركنية بإتقان ارتقى لها مدافع ليستر سيتي واسكن الكرة داخل الشباك.

واستمر نجوم منتخب (الأسود الثلاثة) مسيطرين على مجريات المباراة حتى عزز المهاجم الشاب ديلي الي الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعدما استغل العرضية الناجحة من زميله لينجارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *