دولية

انتشال 10 جثث من ضحايا طائرة ميانمار المنكوبة

يانغون ــ وكالات

انتشلت السلطات المحلية في ميانمار 10 جثث من ضحايا الطائرة العسكرية المنكوبة، والتي سقطت في بحر أدامان، وعلى متنها 122 شخصًا أغلبهم من عائلات العسكريين، بحسب ما أفاد به مسؤولون في جيش ميانمار.

وأعلنت وزارة الدفاع في ميانمار، امس الخميس، في بيان، أن الجثث التي تم العثور عليها تضم 6 بالغين و4 أطفال، وتم العثور عليها على بعد 35 كيلومترًا من بلدة لانغولون الجنوبية.
وأشار المتحدث باسم الجيش في ميانمار ميات مين أو، أن الصياديين المحليين كانوا وراء انتشال7 جثث في من إجمالي الجثث التي تم العثور عليها.
وقال: “عثرنا على جثث تعود إلى رجل، و5 سيدات، و4 أطفال”.
ويشارك في عمليات البحث، 9 سفن بحرية و5 طائرات عسكرية و3 مروحيات بجانب الصيادين المحليين، بحسب وزارة الدفاع.
ونفي السياق، شرت وزارة الدفاع في ميانمار على موقع “فيسبوك” صورًا لمتعلقات الضحايا وعدد من الهويات الشخصية التي تم العثور عليها أثناء عمليات البحث عن حطام الطائرة في بحر أدامان.

وعثرت السلطات في ميانمار على حطام الطائرة، الأربعاء، بعد ساعات من اختفائها عن شاشات الرادار، وتحديدًا على بعد 136 ميلًا (218 كم) من مدينة داوى (جنوب شرق).

وكانت تقل الطائرة بجانب عدد من الجنود، نحو 106 أشخاص من عائلات العسكريين، إضافًة إلى 15 طفلًا على الأكثر، وطاقم مكون من 14 فردًا، بحسب بيان وزارة الدفاع في ميانمار.
تجدر الإشارة أن الطائرة المنكوبة حصلت عليها ميانمار من الصين في مارس من العام الماضي، ومنذ ذلك الحين سجلت الطائرة 809 ساعات طيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *