الأرشيف الأولى

امانة جدة تؤكد ما نشرته ( البلاد ) وتعترف بطفح الشوارع

جدة – البلاد
القت امانة جدة باللائمة على شركة المياه الوطنية في موضوع تفاقم مشكلة طفوحات مياه البيارات والصرف الصحي بعدد من احياء جدة، وتحديداً المناطق المحيطة بشارع حائل، جاء هذا في تعقيب مكتوب من امانة جدة لـ (البلاد) على خلفية ما نشرناه يوم امس 5 ربيع الآخر 14300 تحت عنوان (مواطنون متضررون من صمت البلدية وعدم اصلاحها لشبكة الصرف الصحي لشارع حائل) وجاء في تعقيب مدير عام العلاقات العامة والاعلام الاستاذ محمد بن علي اليامي ان للمواطن ايضا دور مهم في تفاقم المشكلة من خلال عدم التزامه بالشفط الدوري لبيارة منزله مما يجعل المنطقة معرضة دوماً للطفوحات في اي وقت.
أمانة جدة اكدت كذلك في ردها على \"البلاد\" أنها تباشر شفط الطفوحات وازالة اية اثار سلبية لها فور تلقيها بلاغا بتواجد مياه للصرف الصحي في اية منطقة في جدة، وبعد الوقوف على الموقع على الطبيعة، واخطار الشركات المتعاقدة مع الأمانة من اجل ازالة اسباب الشكوى سريعا.
غير ان امانة جدة اكدت من جانب آخر شيئا مهما للغاية وهو مخاوفها من آثار تأخر تنفيذ شبكة الصرف الصحي في جدة، وهي المشاريع التي تشرف عليها شركة المياه الوطنية ، وطبعا لامانة جدة في تعقيبها لـ\"البلاد\" فأن شركة المياه قد وعدت بالانتهاء من مشاريع الصرف الصحي في جدة خلال 3-5 سنوات ، وترى الامانة أن انجاز هذا المشروع الاستراتيجي المهم سوف يقضي نهائيا على مشكلة طفوحات البيارات والصرف الصحي في جدة.وقد جاء في الرد الذي اوضحه مدير عام العلاقات العامة الاستاذ محمد اليامي ما مفاده:
أولاً: تؤكد أمانة جدة ان مشكلة الطفوحات من أهم المشاكل التي تعاني منها المدينة والتي تنشأ جميعها لأسباب خارجة عن إرادة الأمانة التي تعمل على تلافي آثارها، حيث ان عدم اكتمال شبكة الصرف الصحي لمدينة جدة والذي تعمل على تنفيذه شركة المياه الوطنية والتي وعدت بالانتهاء من المشروع خلال 3 الى 5 سنوات له آثاره السلبية المتمثلة في طفوحات البيارات وغيرها.
ثانياً: تقوم امانة جدة فور تلقيها البلاغ عن تواجد مياه صرف صحي في احد المناطق بالوقوف على الموقع على الطبيعة واخطار الشركات المتعاقدة مع الأمانة من أجل ازالة أسباب الشكوى سريعا، وقد تم توجيه المقاول بعلم اللازم تجاه المياه المتواجدة بشارع حائل لشفطها وازالة أية آثار سلبية لها.
ثالثاً: تنتج طفوحات المياه في الأساس بسبب المواطنين أو المقيمين ممن يقطنون تلك المنطقة مما يعني عدم التزامهم بأعمال الشفط بشكل دوري ومستمر وهو ما أدى بدوره لجعل المنطقة عرضة للطفح في أي وقت.
رابعاً: في حالة وجود طفح تقوم كل من البلدية الفرعية وادارة مرافقة الناقلات بأعمال الشفط اللازمة للمياه من خلال شركات الشفط والنظافة المتعاقدة مع الأمانة ويتم ذلك على حساب المواطن أو المقيم المتسبب في المشكلة.. وفي حالة عدم استجابة الشخص المسؤول عن ظهور المشكلة يتم سحب عداد المياه وتطبيق الغرامة المقررة نظاما عليه مع الحصول منه على تعهد بعدم تكرار ما حدث.. كما تقوم الأمانة بأعمال الرش وبشكل دوري وبصفة مستمرة تفاديا لتكاثر البعوض والحشرات.
ختاماً فإننا نأمل ـ تعميما للفائدة ـ ولنشر الحقائق الذي ندرك حرصكم وجريدتكم الغراء عليها، ان تجدوا الفرصة والطريقة المناسبة لعرض هذه الملاحظات، مع ترحيبنا وتأكيدنا على استعدادنا لتلقي أية ملاحظات حول أداء أمانة محافظة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *