الأولى

اليوم :اطلاق توطين بيع وصيانة الجوالات 100 %

الرياض-واس

نسقت فروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة في مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية مع إمارات المناطق ومحافظاتها، لتطبيق المرحلة الثانية من توطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها وقصر العمل فيها بنسبة 100 % على السعوديين والسعوديات.

وأكــد المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل أن التنسيق المشترك لحملات التفتيش التي نفذتها الوزارات المعنية بقرار توطين قطاع الاتصالات بالتعاون مع لجان التوطين واللجان المختصة في إمارات المناطق، ساهم وبشكل كبير في إنجاح توطين القطاع في مرحلته الأولى بواقع 50% التي بدأت في الأول من رمضان المــاضي، واستمرت حتى نهاية ذو العقدة المنصرم.

وأبان المتحدث الرسمي للوزارة أن الجهود التي بذلتها وزارات الداخلية، والعمل والتنمية الاجتماعية، والشؤون البلدية والقروية، والتجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات،

إلى جانب إمارات المناطق، للتحقق من التوطين ومعاقبة المخالفين، أسفرت عن التزام أكثر من 24 ألف منشأة اتصالات في المرحلة الأولى من التوطين.

وأشــار إلى استعداد الوزارات المعنية وإمارات المناطق للمرحلة الثانية من التوطين التي دخلت حيز التنفيذ امس، حيث سخرت الجهات المشاركة في قرار التوطين، إمكاناتها في سبيل إتاحة الفرص الوظيفية والاستثمارية في القطاع أمام القوى البشرية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *