الرياضة

اليابان تواجه بولندا وعينها على التأهل

يلتقي منتخب اليابان مع نظيره البولندي، اليوم ضمن المجموعة الثامنة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في استاد فولجوجراد ارينافولجوجراد.

– ستتأهل اليابان لدور الستة عشر إذا نجحت في تجنب الخسارة أمام بولندا، و ستتصدر اليابان المجموعة إذا فازت وأخفقت السنغال في الفوز أمام كولومبيا، وإذا خسرت اليابان فسيكون لديها فرصة للتأهل بشرط فوز السنغال على كولومبيا. أما إذا تعادلت السنغال مع كولومبيا فإن خسارة اليابان تعني أنها ستودع البطولة؛ بسبب تفوق المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية بفارق أهداف كبير.

وفي حال تعادل السنغال أمام كولومبيا واليابان أمام بولندا أو الخسارة بنفس الفارق من الأهداف فسيتأهل الفريقان معا وسيتساويان في رصيد النقاط وفارق الأهداف حينها سيتم اللجوء للسجل الانضباطي لتحديد متصدر المجموعة؛ حيث حصل لاعبو السنغال على خمسة إنذارات، بينما نال لاعبو اليابان ثلاثة فقط.

وسيلعب متصدر المجموعة الثامنة أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة وسيكون إما بلجيكا أو انجلترا. كما سيلعب صاحب المركز الثاني في مواجهة متصدر المجموعة السابعة (بلجيكا أو انجلترا). وصلت اليابان إلى دور الستة عشر مرتين من قبل في نسخة 2010 بجنوب افريقيا، ونسخة 2002 التي نظمتها بالمشاركة مع كوريا الجنوبية.

وبالهدف الذي أحرزه في مرمى السنغال في المباراة السابقة أصبح لاعب الوسط كيسوكي هوندا اللاعب الياباني الوحيد الذي يهز الشباك في ثلاث نسخ بكأس العالم، وأصبح يتصدر قائمة الهدافين الآسيويين في تاريخ البطولة برصيد أربعة أهداف.

في المقابل، أخفقت بولندا، التي ودعت البطولة بالفعل، في تجاوز دور المجموعات بكأس العالم منذ نسخة 1986.

* المواجهات السابقة:
فازت اليابان مرتين على بولندا، كان آخرها 2-صفر في مباراة ودية في استعدادات اليابان لكأس العالم 2002.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *