محليات

الوليد للإنسانية تتكفل بتأهيل نزيلات دور الإيواء على مستوى المملكة

أبرمت مؤسسة الوليد للإنسانية، والتي يرأس مجلس أمنائها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، توقيع مذكرة تعاون مشتركة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لتأهيل وتمكين نزيلات الدور الإيوائية اجتماعياً ومهنياً واقتصادياً على مستوى المملكة بهدف دعم مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل وفق بيئة عمل منتجة ومحفزة.

ونصت الاتفاقية على تأهيل نزيلات دور الإيواء اجتماعياً ومهنياً واقتصادياً والعمل على بناء وتنمية قدراتهن من خلال البرامج التدريبية لإحداث التغيير الشخصي والاجتماعي، وبناء مهاراتهن الإنتاجية والقيادية لمساعدتهن على الاستقلال بذاتهن وتسهيل وصولهن إلى سوق العمل.

كما تضمنت الاتفاقية على توحيد وتنسيق الجهود في مجال تمكين نزيلات الدور الإيوائية وفق رؤية وأهداف محددة، والتعاون في برامج التأهيل الاجتماعي لنزيلات الدور وبرامج التدريب للأخصائيات النفسيات والاجتماعيات في الدور الإيوائية من قبل مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بتنفيذ البرامج.

واشتملت الاتفاقية، على توفير سبل التدريب والتأهيل لنزيلات الدور، سعياً لإتاحة فرص العمل المناسبة لهن، بما يعزز من مساهمتهن في التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *