متابعات

الوزارات والإدارات الحكومية تحتفي بعيد الأضحى المبارك

جدة – البلاد

استقبل عدد من الأمراء المهنئين بعيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج كما شهدت الوزارات والجهات الحكومية حفلات معايدة بالمناسبة السعيدة.

وفي جدة استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة بمكتبه أمس معالى مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي، ورئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة سعود العبيدي، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، ومدير عام الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة عبدالمنعم الشهري، ومدير عام إدارة التعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي، ومدير شرطة محافظة جدة العميد محمد الوذيناني، ومدير إدارة المرور بمحافظة جدة المكلف، العميد طلال المطيري، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة العقيد طلال بديوي، ومدير إدارة دوريات الأمن بمحافظة جدة العقيد بندر الشريف، ورئيس غرفة جدة زياد البسام، وأمين عام غرفة جدة حسن دحلان، ورئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة سليمان موصلي, الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك. وبادلهم سموه التهنئة بهذه المناسبة، سائلاً المولى – عز وجل – أن يعيده على الجميع بالخير والبركات.

وفي أبهـا استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، أمس منسوبي إمارة منطقة عسير في ديوان الإمارة، الذين قدّموا لسموه التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ونجاح موسم الحج لهذا العام.

وبادلهم سموه التهنئة بهذه المناسبة، داعياً الله تعالى أن يعيده على المملكة أعواماً عديدة، تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله ـ .حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بديوان الإمارة أمس وكلاء وموظفي الإمارة، حيث بادلهم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك, داعياً سموه الله – عز وجل – أن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم وصالح الأعمال.

وثمن سمو أمير منطقة الجوف الجهود التي يقوم بها موظفو الإمارة في خدمة المواطنين والمقيمين، مؤكداً أن الإمارة تعمل ضمن منظومة قطاعات الدولة بكل جد واجتهاد لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة، التي نسعى لأن تكون من أوائل إمارات المناطق التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وفي الرياض استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بقصر الحكم أمس وكلاء إمارة منطقة الرياض المساعدين ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والموظفين، الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.

وبادل سموه الجميع التهنئة بهذه المناسبة السعيدة، معرباً عن شكره للجميع على ما أبدوه من مشاعر، داعياً الله العلي القدير أن يعيد علينا هذه المناسبات السعيدة والوطن ينعم بالرخاء والنماء في ظل قيادته الحكيمة.

وألقى الأمير محمد بن عبدالرحمن كلمة استهلها بالحمد والثناء لله – عز وجل – على ما أنعم به على هذه البلاد من أمن وأمان وقدرة وتمكين تجلت في نجاح موسم الحج لهذا العام، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ بلادنا قيادة وشعباً ويديم عزها خدمة للإسلام والمسلمين.

ودعا سموه الله أن يوفق الجميع لتأدية الأمانة والمسؤولية وخدمة الوطن وفق توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

كما عايد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة , اليوم قيادات المركز ومنسوبيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وحث الدكتور الربيعة الموظفين خلال جولته على أقسام المركز , على مضاعفة الجهود ليستمر مركز الملك سلمان للإغاثة في تبوء المكانة اللائقة بين المنظمات الإغاثية والإنسانية الدولية وليكون رائدا في مجاله وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود , وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله – .

وتطلع معاليه لبدء مرحلة جديدة من العمل الإغاثي والإنساني المتكامل لرفع الصورة الواعدة والمشرقة للمملكة بوصفه عمل جليل يجب إبرازه للعالم أجمع.
كما قدم معاليه الشكر الخاص لمنسوبي المركز لما بذلوه من عمل خلال الفترة الماضية التي أثمرت إنجازات ملموسة ولله الحمد شهد بها القاصي والداني، سائلا الله تعالى أن يحفظ بلادنا من كل شر، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيد.

ونظمت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس، لقاء سلام ومعايدة لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بحضور معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، وذلك بديوان الرئاسة العامة في الرياض.

وهنأ معاليه منسوبي الرئاسة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيداً بنجاح موسم حج هذا العام 1439هـ، الذي قامت به الدولة خير قيام، حيث شهد الجميع حجم الرعاية والعناية والخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين من خلال مختلف القطاعات العاملة في الحج لتيسير أداء الحجاج مناسكهم، الذين سجلوا إشادتهم بالعمل الضخم والمتطور الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن.

وهنأ معاليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، بمناسبة نجاح موسم الحج، مبيناً أن ما تحقق من نجاح هو بفضل الله أولاً، ثم بمتابعة وعناية القيادة الرشيدة – أيدها الله -، موضحاً أن المملكة العربية السعودية تقوم بجهود عظيمة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

ودعا معاليه للجنود البواسل المرابطين على الحد الجنوبي بالنصر والتمكين والثبات.
وأشار معاليه إلى أن الرئاسة العامة شاركت في الحج بأكثر من 800 عضو ومترجم، وقدمت عدداً من الخدمات التوعوية والتوجيهية، كما قامت بتوزيع 6 ملايين مادة توعوية بـ 15 لغة لمساعدة الحجاج على أداء حجهم وفق الهدي النبوي من خلال 43 مركزاً توجيهياً ونقطة توزيع.

أقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح أمس (الاثنين) في مقرها بمدينة الرياض، حفل معايدة لمنسوبيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بحضور معالي الوزير المهندس أحمد بن سليمان الراجحي ومعالي نائب الوزير للعمل عبدالله بن ناصر أبوثنين، ومنسوبي الوزارة.

وجرى خلال الحفل تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وهنأ الوزير منسوبي الوزارة بهذه المناسبة، كما ثمّن جهود منسوبي الوزارة في فرع منطقة مكة المكرمة والمفتشين المكلّفين بتقديم خدمات ومتابعة إجراءات الوزارة خلال موسم الحج لهذا العام.

واقامت الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم حفل المعايدة لعيد الأضحى المبارك صباح يوم امس وذلك بحضور معالي رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا ومساعدي الرئيس ومديري الإدارات وكافة منسوبي الهيئة وذلك احتفالاً بمناسبة عيد الأضحى المبارك بمكتب معاليه بالمقر الرئيس بمدينة الرياض.

وهنأ معاليه كافة منسوبي الهيئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك، سائلاً الله أن يتقبل من الجميع صالح العمل، وأن يعيده على بلادنا والأمة الاسلامية باليمن والخير والبركات.

وأقامت وزارة الخدمة المدنية أمس حفل المعايدة السنوي لعيد الأضحى المبارك لمنسوبيها، بحضور معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي، ومعالي مساعد وزير الخدمة المدنية الأستاذ محمد بن طويلع السلمي، ووكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون والمديرون العامون وموظفوا الوزارة، وذلك في البهو الرئيسي للوزارة.

وجرى خلال الحفل تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1439هـ، في أجواء عبر الجميع فيها عن سرورهم بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك التي أنعم بها على هذه البلاد المباركة وهي تعيش تحت ظل القيادة الرشيدة في أمن وأمان.

كما أقامت الهيئة الملكية بينبع حفل المعايدة السنوي لموظفيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك في احتفالية حضرها الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبد الله نصيف، ومدراء العموم والإدارات وجمع كبير من منسوبي الهيئة الملكية.

ووجه الدكتور نصيف كلمة بهذه المناسبة تم نقلها عبر تقنية الاتصال المرئي إلى منسوبي الهيئة الملكية بمدينة جازان للصناعات الاساسية والتحويلية , قدّم خلالها التهنئة للقيادة الرشيدة بعيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج لهذا العام 1439هـ، ولمنسوبي الهيئة الملكية بمدينتي ينبع الصناعية وجازان بمناسبة العيد المبارك , مستعرضاً مسيرة التنمية والإنجازات بمدينة ينبع الصناعية .

كما رفع معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي بن حسين القحطاني خلال حفل المعايدة الذي أقامته الجامعة أمس , بحضور وكلاء الجامعة وعمداء العمادات والكليات ومنسوبي الجامعة , أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام باسمه ونيابة عن كافة منسوبي جامعة جازان , سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات وأن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها وولي عهده الأمين وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

وأفاد الدكتور القحطاني أن موسم حج هذا العام عكس الصورة المشرقة لرجال الأمن ولشباب وشابات الوطن الذين أدهشوا العالم أجمع بجهودهم وتضحيتهم في خدمة حجاج وضيوف الرحمن , مؤكداً أن نجاح موسم حج هذا العام يعد رسالة واضحة لمن يحاولون التشكيك في قدرات رجال الوطن على إدارة شؤون الحج.

كما نقل الدكتور القحطاني أصدق مشاعر الامتنان والعرفان للجنود البواسل على الحد الجنوبي الذين يقفون صفاً واحداً للذود عن ثرى هذا الوطن الغالي , سائلاً الله لهم النصر المؤزر وللشهداء الرحمة وللجرحى والمصابين الشفاء العاجل.

وأقامت جامعة الملك خالد أمس حفل معايدة لمنسوبيها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي, بحضور وكلاء الجامعة، وعمداء الكليات و العمادات المساندة، وعدد من منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وقدّم السلمي في بداية الحفل التهاني والتبريكات باسمه واسم منسوبي ومنسوبات جامعة الملك خالد إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -, بمناسبة عيد الأضحى المبارك وبمناسبة النجاح العظيم لموسم حج هذا العام 1439هـ, مهنئاً جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة وكافة الطلاب والطالبات بهذه المناسبة، سائلاً أن يعيده الله عليهم بالخير والمسرات، وأن يديم أمنه وأمانه على هذا الوطن الغالي.

وأشار الدكتور السلمي إلى أن هذه المناسبة تأتي مع بداية العام الجامعي الجديد آملاً أن يكون عاماً حافلاً بالنجاح والتميز للجامعة، مؤكداً على عمداء ووكلاء ورؤساء الأقسام وكافة منسوبي الجامعة الإدارية والفنية بالتعاون في كل ما من شأنه تقديم خدمات متميزة لطلاب وطالبات الجامعة بتظافر جهود الجميع, وتحقيق المزيد من النجاحات في هذا العام والأعوام القادمة.

من جهة أخرى رفع مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن بن فهد المقبل باسمه ونيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية أطيب التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله -وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله، والأسرة المالكة ، والشعب السعودي والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة عيد الأضحى المبارك ونجاح موسم الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ والذي شهد به جميع المنصفين عربيا وعالميا.

وقال المقبل بهذه المناسبة “إنه لمن دواعي الفخر والسرور أن نهنئ قيادتنا الرشيدة وجميع القطاعات المشاركة في الحج وحجاج بيت الله الحرام لهذا العام بنجاح موسم الحج وشرف خدمة ضيوف الرحمن” وأضاف: “وكم يسرني أن أرفع لمقامكم الكريم خالص التهنئه بمناسبة عيد الأضحى المبارك سائلا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمته دولتنا المباركة لضيوف الرحمن هذا العام وكل عام في موازين حسناتهم ،وأن تظل راية التوحيد عالية خفاقة دائما ، وأن يديم على هذا الوطن ومواطنيه الأمن والاستقرار، وأن ينصرالجنود البواسل المرابطين على الحدود ،إنه على ذلك قدير، وبالإجابة جدير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *