الأرشيف محليات

الهيئة تحقق مركزاً متقدماً في برنامج (يسر)

الرياض.. واس

حققت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مركزاً متقدماً في نتيجة القياس الثالث للتعاملات الإلكترونية الحكومية، حيث حققت في نتيجتها الإجمالية في مرحلة إتاحة الخدمات إلى 93.69%، وبهذا تكون الرئاسة ضمن أفضل الجهات الحكومية في التحول إلى تطبيق التعاملات الإلكترونية.
جاء ذلك في التقرير الثالث لقياس التحول إلى التعاملات الإلكترونية الحكومية للعام المالي 1430/1431 هـ، والذي قام به برنامج التعاملات الإلكترونية بالتعاون مع مركز بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 40 وتاريخ 27 / 2 / 1427هـ.
وأظهر التقرير أهم محاور تميز أداء الرئاسة ، والتي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز المتقدم، ومن أبرزها تميُّز في محور\"التحديث\" وذلك بتحديث محتوى الموقع، ووجود آلية لتحديثه، و وصف التقرير بالمتميِّز في محور \"الترابط الداخلي\" ، وذلك لتوافر وتكامل وظائف أنظمة تخطيط الموارد، وتكامل أنظمة المعلومات في الفروع، مع تميُّز أداء الرئاسة في محور\"الخدمات الإلكترونية\"، حيث تميَّزت في تحديد قائمة الخدمات الإلكترونية للرئاسة.
وأشار التقرير إلى تميز أداء الرئاسة في محور \"القيادة\" ، لاهتمام القيادة العليا في الرئاسة وتبنيها لمشروع التحول للتعاملات الإلكترونية واعتماد خطة التحول إلى التعاملات الإلكترونية.
وأشاد التقرير أيضاً بأداء الرئاسة في محور \"الموقع الإلكتروني- البوابة الإلكترونية\" وذلك لاستخدام المعايير العالمية في تطوير الموقع، وإتاحة الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني.
وتضمن أداء الرئاسة في محور\"جودة الخدمة\"، وذلك بسبب وجود آلية لتقييم مستوى جودة الخدمات المقدمة، ووجود معايير لقياس جودة الخدمة، وكيفية متابعة وقياس جودة الخدمة، وتوحيد إجراءات تقديم الخدمة في كافة الفروع.وذكر التقرير أن أداء الرئاسة في محور \"مشاركة القطاع الخاص\" كان متميزاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *