محليات

الهيئة الملكية تطلق أنشطتها المسائية بـ(600) طالب

الجبيل- حمود الزهراني

أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات التعليمية خطتها لبرامج الأنشطة المسائية للعام الدراسين ، والتي انضم إليها مع انطلاقتها لهذا العام حتى الآن أكثر من (600) طالب من المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

حيث حرصت إدارة الخدمات التعليمية على تنوع البرامج المقدمة، و تشتمل الأنشطة المسائية على برامج كثيرة، منها: برنامج “واعد” للإعداد القيادي، الخوارزمي الصغير، اللغة الانجليزية بالممارسة، نجوم، السباحة، حروفي، الإلقاء والارتجال، مهاري، الدفاع عن النفس، مجتمعي في مدرستي.

ويعد (برنامج “واعد” للإعداد القيادي) من البرامج التربوية المهارية والتطبيقية حيث يهدف إلى غرس وتنمية مهارات القيادة لدى الطلاب في المرحلة المتوسطة وذلك من خلال برامج وأنشطة تحقق الهدف المرجو من البرنامج.

ويقدم (برنامج الخوارزمي الصغير) دورات تعليمية تهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة (العمليات الأربعة) من خلال تدريبهم على أسس وقواعد العداد الصيني (Abacus).

في حين يقدم (برنامج اللغة الانجليزية بالممارسة) دورات تدريبية مع مدربين ذوي خبرة في هذا المجال بالتعاون مع معهد اللغة الانجليزية بكلية الجبيل الصناعية.

ويهدف (برنامج الإلقاء والارتجال) إلى بناء شخصية المتدرب وقدرته على إثراء لغته، وتعوده على النطق الصحيح من خلال الإلقاء، وحُسن الأداء، وإبراز مخارج الحروف، والنبرة الملائمة للمعنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *