الرياضة

الهلال يستضيف الزمالك على كأس الرئيس السيسي

تقديم- محمود العوضي

يرعى الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض اليوم ، مباراة السوبر السعودي المصري على كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، بين فريقي الهلال، والزمالك المصري التي ستقام على استاد مدينة جامعة الملك سعود في العاصمة الرياض عند الثامنة مساءً.

حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لماعب جامعة الملك سعود بالرباض؛ حيث سيجرى اللقاء المرتقب بين الهلال، وضيفه الكبير فريق الزمالك المصري، في بطولة السوبر السعودي المصري على كأس فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي عادت للنور، بعد غياب العديد من السنوات.

يظهر الهلال في كأس السوبر المصري السعودي هذا العام؛ باعتباره حامل لقب الدوري2018، وقد نجح الزعيم في الفوز بالدوري2018، بعد أن جمع 56 نقطة، ولم يكن الفارق بينه وبين الأهلي الذي حل وصيفاً إلا نقطةً واحدةً فقط. على الجانب الآخر، يشارك الفارس الأبيض في هذه المسابقة؛ باعتباره الفائز بكأس مصر الموسم الماضي. ومن المتوقع، أن يقدم الناديان، وجبة كروية دسمة للجماهير، نظرًا لقوة الطرفين وتواجد نجوم وعناصر مؤثرة في كل فريق.

الهلال سيعاني من استمرار غياب الثلاثي مختار فلاتة ونواف العابد وربما محمد البريك للإصابة، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر للإصابة أو الإيقاف. وكالمعتاد سيبدأ المدرب جورجي جيسوس بالتشكيل المعتاد عليه منذ انطلاقة الدروي السعودي للمحترفين، وسيكون بإمكانه مشاركة كل المحترفين الأجانب بعد الاتفاق بين الناديين على ذلك، ولا شك أن وجود غوميز وعموري وخربين وباقي المحترفين سيشكل قوة ضاربة للزعيم الهلالي في لقاء الليلة .

الزمالك، أو الفارس الأليض لن يفتقد أي لاعب للإصابة، أو لإيقاف، وستكون كل الخيارات متاحة أمام المدرب كريستيان جروس لمواجهة الهلال . وكالمعتاد سيبدأ المدرب كريستيان جروس بالتشكيل المعتاد عليه منذ توليه مهمة الفريق الأبيض. يمتلك الزمالك، خبرة المواجهات مع الفرق السعودية، كما أنه يتمتع بالأفضلية، نظرًا لوجود 4 عناصر داخل الأبيض، على دراية كافية بالأمور في المملكة.

وكان السويسري كريستيان جروس، قد درب الأهلي ، خلال مسيرته التدريبية، كما لعب محترفه التونسي فرجاني ساسي لصالح النصر، وخاض محمود كهربا، فترة إعارة مع الاتحاد ، أما أمير عزمي مجاهد، فلعب من قبل للتعاون والشباب.

مدرب الهلال جيسوس يأمل في حصد اللقب الثاني هذا الموسم بعد نيله للقب السوبر المحلي أمام الاتحاد. أما كريستيان جروس، مدرب الزمالك، ومعه العديد من لاعبي الأبيض، فسيسعون لحصد اللقب الأول مع الفريق هذا الموسم. ويدخل لاعبو الزمالك، لقاء اليوم، بمعنويات مرتفعة، نظرًا لتصدر جدول ترتيب الدوري المحلي، بجانب تخطي عقبة القادسية الكويتي في البطولة العربية للأندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *