الرياضة

الهلال يتحدى الفتح لحسم اللقب والأهلي يتشبث بالأمل

جدة- البلاد

يستضيف ملعب “جامعة الملك سعود”، مباراة الحسم بين الهلال، وضيفه الفتح، في التاسعة إلا ثلث من مساء اليوم، ضمن مواجهات الجولة الـ 26 والأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين. ويخوض الهلال المباراة بهدف واحد فقط، هو تحقيق الفوز بأي نتيجة؛ لضمان التتويج بلقب الدوري للموسم الثاني على التوالي، بغض النظر عن نتيجة منافسه المباشر الأهلي مع أحد.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب البطولة برصيد 53 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الأهلي الوصيف، علما بأن الفريقين تعادلا سلبيا في قمة مباريات الجولة الماضية، على ملعب “الجوهرة المشعة”.

ويخشى الفريق مفاجـآت الفتح، الذي يقدم مستويات متميزة في الموسم الحالي، ويحقق نتائج إيجابية، أثمرت عن وصوله بجدارة للمربع الذهبي بجدول ترتيب المسابقة قبل جولة واحدة من النهاية.

ويتسلح حامل اللقب بعاملي الأرض والجمهور، في الملعب الذي يتسع لـ 25 ألف متفرج لحسم المباراة، والاحتفال باللقب الثاني على التوالي بين أنصاره ومحبيه، وإنقاذ موسمه من الفشل بعد خروجه من كأس الملك، ودوري أبطال آسيا.

في المقابل، يتطلع الفتح لتحقيق الفوز، وضمان إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، والعودة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، رغم صعوبة المباراة التي تقام بين جماهير الهلال المتحمسة لتحقيق اللقب.

يحتل الفتح المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين فقط عن التعاون، الذي يترقب فرصة للانقضاض على آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وكذلك الحال بالنسبة لفريق الفيصلي.

يذكر أن مباراة الدور الأول بين الفريقين، على ملعب “مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية”، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الأهلي يتمسك بالأمل أمام أحد
يخوض الأهلي مباراة الفرصة الأخيرة للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، حين يواجه نظيره أحد، على ملعب “مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية” بمكة المكرمة.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز فقط، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة منافسه المباشر على الصدارة “الهلال”، الذي يستضيف فريق الفتح في نفس التوقيت.

وابتعد الأهلي خطوة عن التتويج بلقب الدوري، بعد تعادله على ملعبه ووسط أنصاره في الجولة الماضية، بدون أهداف مع الهلال، الذي يكفيه الفوز بأي نتيجة على الفتح للاحتفاظ باللقب.

يحتل الفريق مركز الوصافة برصيد 52 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر، وتبدو مهمته سهلة لتحقيق الفوز على أحد، الذي ضمن خوض مباراة فاصلة أمام صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى.

ويأمل جمهور الأهلي، في استعادة عمر السومة بريقه، وذاكرة التهديف أمام أحد، لاسيما وأن المباراة تمثل الفرصة الأخيرة له للحفاظ على لقب هداف الدوري للموسم الرابع على التوالي. في المقابل، تبدو المباراة فرصة مثالية للاعبي أحد للاستعداد لخوض مباراتي الذهاب والعودة الفاصلتين لحسم استمراره في دوري الأضواء من عدمه.

ويسعى الفريق، الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بدوري المحترفين، لتقديم أداء قوي والاطمئنان على الحالة الفنية للاعبيه، قبل أسبوعين من مباراة الذهاب الفاصلة التي تقام في 27 إبريل الجاري.

يذكر أن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، على استاد “الأمير محمد بن عبدالعزيز” بالمدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *