محليات

النقل: 76 مشروعا للطرق بعسير والمتعثر 17 %

ابها – مرعي عسيري

أوضح مدير عام النقل بمنطقة عسير المهندس مطلق الأسمر الشراري أن المنطقة تشهد تنفيذ 76مشروعا يبلغ اطوالها 1616 ، وتصل تكلفتها حوالي 6 مليارات ريال ، إضافة إلى المشاريع التي تم ترستيها ، مشيرا إلى أن نسبة المشاريع المتعثره 17% ، والمشاريع المسحوبة من المقاولين 7% وبطول 43 كم تكلفتها 300 مليونا، وسوف يتخذ لها اجراء لتكون صفرا ،

مؤكدا حرص سمو امير منطقة عسير ونائبه على تنفيذ مشاريع الطرق ودعمهما لجهود الوزارة التي تولي منطقة عسير اهتماما كبيرا بتوجيهات من معالي الوزير ونائبه والسؤولين في الوزارة وقال لعسير طبيعتها التي يجب ان نتعامل معها خاصه الجبليه ونحن نجد تعاون من المواطن وتفهم بهدف خدمة الجميع ,وفي المقابل نعاني من بعض المقاولين في عدم الجدية في التنفيذ.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد المهندس مطلق الشراري والذي تسلم عمله مؤخراً مدير عاماً للنقل بمنطقة عسير ، وحضره من الادارة العامة للنقل بعسير الأستاذ سليمان حنبص سعيد مدير إدارة النقل ,ومدير إدارة الصيانة يحي ناصر ابو ناصر ,ومدير ادارة التنفيذ المهندس محمد فالح الأصلعي .ومدير إدارة الممتلكات الأستاذ فهد احمد الشهراني .

واضاف الشراري أن الصيانة الوقائية للطرق تأخذ 30% وتبلغ تكلفة الصيانة 370مليون ريال ، مؤكدا على أن أن أي مقاول لن يدخل أي منافسه مالم يكن مصنفا ، وأن المرحلة المقبلة لن تسمح لأي مقاول متخاذل في تنفيذ المشاريع ، مشيرا إلى أن العوائق التي تقابل التنفيذ مثل الكهرباء والهاتف ، ويتم حلها بالتعاون من الجهات المعنية .
وقال المهندس الشراري إن هناك 19 عقبه في عسير مسفلته و176 عقبه ترابيه مضيفا إن المشاريع التي تنفذ لأبد ان تكون عن طريق مجلس المنطقة ليتم جدولتها حسب الأهميه.

وعن طريق السوده قال إن مرور عسير طلب التوقف خلال فترة الصيف وقد نفذ منه 7كم ونستكمل الملاحظات التي عليها.

من جانبه اكد مدير إدارة الممتلكات بفرع وزارة النقل بعسير فهد احمد الشهراني ، أن أي اخطاء مالية او ادارية تتم معالجتها مع الجهات المختصه.

وعن وصلات الطرق من عقبة شعار إلي محافظة محايل اكد المهندس يحي ناصر ال ناصر مدير إدارة الصيانة بفرع وزارة النقل بعسير انه استكمل من المشروع 13كم ويستكمل الباقي على مراحل ونحن حريصين كل الحرص على سرعة تنفيذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *