اقتصاد

النقد تطلق منصة (إيصال) لفواتير الأعمال الإلكترونية

الرياض ــ البلاد

اطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي منصة وطنية إلكترونية لفواتير الأعمال (e-Invoicing) تحت مسمى “إيصال”، وتهدف هذه المنصة إلى تسهيل آلية إجراء المدفوعات بين الجهات الحكومية وقطاعات الأعمال المختلفة والموردين الذي يتعاملون مع هذه الجهات.

وستساهم منصة “إيصال” في خفض تكاليف المعاملات المالية، وتعزيز كفاءة البيئة المؤسسية من خلال تيسير عمليات الفوترة الخاصة بموردي الجهات الحكومية وقطاعات الأعمال المختلفة وإتاحة دفعها إلكترونياً.

كما ستساعد المنصة على تحسين عملية إدارة المدفوعات المفوترة عبر المزايا الإضافية التي تقدمها للمستخدمين كتوضيح حالة الدفع للفواتير المصدرة، والرسومات البيانية وتحليل المدفوعات، وتدقيق عمليات المطابقة والتسوية للمبالغ المحصلة من خلال لوحة تحكم إلكترونية متكاملة. وعلاوة على ما ستوفره المنصة من رفع لكفاءة ودقة الجهات المتعاملة بها من خلال إلغاء التعاملات الورقية، فهي ستساهم في الوقت نفسه في الحد من الحاجة إلى التحصيل النقدي للأموال مما سيوفر التكاليف المرتبطة بهذا الجانب.

واكد وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للعمليات المصرفية هاشم بن عثمان الحقيل، حرص المؤسسة على رفع نسبة المعاملات غير النقدية وزيادة الشمول المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة وتبني التقنيات الحديثة والمبتكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *