الأرشيف الأولى

النفط ينتعش قليلا بعد الهبوط

عواصم – وكالات
ارتفع النفط مقتربا من 42 دولارا للبرميل امس الأربعاء لينتعش من خسائر بلغت تسعة بالمئة بعد أن تسببت أدلة جديدة على تفاقم الكساد في الولايات المتحدة في تنامي التوقعات بتقلص الطلب على النفط. ويترقب المتعاملون أحدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة التي تصدرها إارة معلومات الطاقة الامريكية في وقت لاحق اليوم والتي ينتظر أن تظهر نموا في مخزونات الوقود. وارتفع النفط قليلا بعد أن رأي بعض التجار في الانخفاض الحاد للأسعار أمس فرصة للشراء. كما ارتفعت أسواق الأسهم العالمية بعد نتائج مطمئنة لشركات أمريكية. وقد انخفضت أسعار النفط تسعة بالمئة بفعل مؤشرات جديدة على أن الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم ما زالت تعاني ركودا حادا. وأظهر مسح أن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم انخفضت إلى مستوى قياسي في يناير كانون الثاني وهوت أسعار المساكن في امريكا بنسبة قياسية بلغت 18.2 بالمئة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *