الرياضة

النصر يسعى لاستعادة الأمجاد بصفقات العيار الثقيل

الرياض – البلاد

يبدو أن الأسماء التي قررت إدارة النصر، التعاقد معها في صيف عام 2018 باتت مختلفة عن الأسماء التي تعاقد معها الفريق في آخر السنوات من حيث الكفاءة الفنية من جانب والمدرسة القادمة منها من جانب آخر.

وبالنظر لقيمة اللاعبين المنضمين للنصر ومسيراتهم الكروية، سنجد أنفسنا أمام لاعبين عالميين، حتى إن بعضهم تعرض لانتقادات؛ بسبب الانضمام لدوري عربي وعدم الاستمرار في أوروبا، وتحديدًا المغربي نور الدين أمرابط. وليس هذا فحسب بل أن مهاجم بطل إنجلترا 2016، أحمد موسى لاعب سسكا موسكو المعار له من ليستر كان قريباً للغاية من الانتقال للنصر.

المدرب كارينيو
رغم أنه منذ رحيله عن النصر في 2014 لم يحقق أي لقب إلا أن كارينيو نجح خلال فترة توليه النصر في تحقيق إنجازات رائعة. ويكفيه فخراً أنه قاد النصر للقب دوري المحترفين السعودي في 2014 بعد غياب 19 عاماً، بل وأضاف في نفس السنة لقب كأس ولي العهد. وحقق كارينيو مع النصر نسبة انتصارات بلغت 69.35 % بالفوز في 43 مباراة من أصل 62 ، ولم يخسر إلا 8 لقاءات فقط.

صداع المهاجم
ارتبط اسم فريق النصر، على مدار الأسابيع الماضية بأكثر من اسم لتدعيم الخط الأمامي للفريق، ورغم عدم ضم مهاجم حتى اللحظة إلا أن الجماهير النصراوية تعلم أنها على موعد مع اسم هجومي كبير. وكان أبرز الأسماء التي ارتبط اسمها بالنصر هو النيجيري أحمد موسى لاعب فريق ليستر سيتي المعار لسسكا موسكو.

وبعيداً عن موسى ظهر اسم الإيفواري سيدو دومبيا لاعب روما المعار لسبورتنج لشبونة والذي لعب لأكثر من ناد مهم في أوروبا مثل سسكا موسكو ونيوكاسل يونايتد وبازل. أما الاسم الثالث فكان البرازيلي جوناس أوليفيرا لاعب بنفيكا الحالي، الذي سبق له تمثيل منتخب البرازيل، وسبق لجوناس اللعب في فالنسيا وبورتوجيسا وسانتوس البرازيلي.

وعلى صعيد الصفقات التي أبرمتها إدارة النصر بالفعل فهناك 3 أسماء هي بيتروس ماثيوس ونور الدين أمرابط وكريستيان راموس.

بيتروس ماثيوس
لاعب قادر على القيام بأكثر من دور سواء على الجناحين أو لاعب الوسط المهاجم، وكذلك لاعب الوسط الارتكاز. ويمتلك ماثيوس تجربة في إسبانيا مع نادي ريال بيتيس امتدت لعامين من 2015 إلى 2017.

نورالدين أمرابط
جناح المنتخب المغربي، تألق في كأس العالم روسيا 2018 وقدم أداء رائعاً رغم الإصابة في مباراة البرتغال بالجولة الثانية. يمتلك أمرابط تجربة قوية للغاية في الملاعب الأوروبية فلعب في هولندا للعملاق إيندهوفن، وفي تركيا لجالطة سراي، وفي إسبانيا لمالاجا، وفي إنجلترا مثّل واتفورد.

كريستيان راموس
مدافع منتخب بيرو الذي شارك في كأس العالم 2018 ثم انضم للعالمي بعد نهاية المونديال. لعب المدافع البالغ من العمر 29 عاماً أغلب مسيرته في أندية بيرو ولكنه لعب أيضاً في الدوريين الإكوادوري والأرجنتيني، وهو ما يوائم الخليط اللاتيني الإسباني في تشكيلة المدرب دانييل كارينيو.

الحارس الأسترالي جونز
لعب الحارس الأسترالي الدولي براد جونز، 36 عامًا، للعديد من الأندية الإنجليزية، منها ليفربول، وديربي كاونتي، قبل الانتقال للدوري الهولندي. وشارك الحارس مع فينورد في 31 مباراة الموسم الماضي، وحافظ على نظافة شباكه في 10 مواجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *