الرياضة

النصر يتألق والأهلي واثق والوحدة يتقدم ومعاناة الاتحاد مستمرة

جدة- البلاد

انتهت الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد إقامة 7 مباريات من أصل 8 لقاءات ، بعد تأجيل لقاء الهلال والاتفاق لمشاركة الهلال في مباراة السوبر السعودي المصري أمام الزمالك المصري الذي انتهي بتتويج الأخير بكأس  الرئيس عبدالفتاح السيسي. وقد كان ختام الجولة مباراة درامية انتصر فيها الوحدة بهدف قاتل في شباك القادسية محرزاً 3 نقاط غالية لفرسان مكة.

أحرزت العديد من الفرق الـ 3 نقاط وهي الفتح والنصر والأهلي داخل ملاعبها، والرائد والباطن والوحدة خارج أرضها. ليشتعل جدول الترتيب في الأسبوع الخامس من دوري المحترفين.

النصر يتصدر
حقق النصر نصرا كبيرا على ضيفه الحزم بخماسية اعتلى به صدارة الترتيب وارتقى الأهلى للوصافة بفوزه على الفيصلي بثنائية ، واحتل الهلال المرتبة الثالثة مع تبقي لقاء مؤجل له. وفرض فريق الوحدة نفسه بقوة وأثبت أنه هذا الموسم غير. بعد تحقيقه فوزه الثاني على حساب فريق القادسية على أرضه وبين جماهيره بهدف قاتل في الدقيقة 88 حمل توقيع مهاجمه أحمد عبده ليحتل التنين الأحمر المركز الرابع بجدارة . برصيد 9 نقاط.

معاناة العميد.. عرض مستمر
مازال فريق الاتحاد يعاني الأمرين ؛ بسبب الهزائم المتتالية ، حتى بات عشاقه يخشون عليه من الهبوط. فقد حصد الفريق نقطة واحدة من 5 لقاءات؛ من تعادل وحيد أمام الوحدة،  والهزيمة أمام الشباب والتعاون والقادسية ثم أخيرا أمام فريق الفتح بثنائية. ليدخل العملاق الاتحادي إلى نفق مظلم ، لا نعرف متى يخرج منه، إلى مكانه الطبيعي كأحد أعمدة الكرة السعودية.

الأهداف
أحرزت الأندية في هذه الجولة 17 هدفاً بإجمالي 7 أهداف في الشوط الأول و10 في الشوط الثاني سجل      منها اللاعبون الأجانب 10 أهداف ليست هي الأهداف التي سُجلت في الشوط الثاني، بينما أحرز اللاعبون المحليون 7 أهداف.

البطاقات الملونة
سجلت الجولة الخامسة 24 بطاقة صفراء للاعبين، بينما ظهرت البطاقة الحمراء في 4 مناسبات، ولم يتم احتساب أي ركلة جزاء في هذه الجولة في أي مباراة.
لم يسجل أي لاعب في الجولة الخامسة هدفاً في مرماه، وأحرزت 6 فرق الانتصار، منها 3 خارج الأرض ومثلها داخل ملعب صاحب الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *