الأرشيف الرياضة

النصر الجريح في ضيافة التعاون للتصحيح .. في ديربي من العيار الثقيل.. الاتحاد يلاقي الأهلي بحثاً عن التجميل

تقديم / عبد الرحمن الزهراني ..

الجماهير الرياضية بمختلف ميولها على موعد اليوم مع مواجهة من العيار الثقيل وذلك من خلال موقعة الديربي الكبير التي تجمع الاتحاد بالأهلي هذا المساء ضمن الجولة الحادية عشرة من دوري زين وهي موقعة قوية جداً لحساب الرصيد النقطي ومن أجل التاريخ في ظل التنافس الجماهيري والتقليدي بين الفريقين بينما يسبقه عصرا في الثالثة والربع لقاء التعاون مع النصر في بريده وتعتبر هذه المواجهة هي الأولى التي تلعب عصرا في دوري زين لهذا الموسم وستتواصل غدا بثلاث لقاءات أيضا وكذلك في الجولات القادمة بسبب الظروف المناخية.

الاتحاد × الأهلي
تتجدد الإثارة والمتعة على استاد الأمير عبد الله الفيصل من جديد بلقاء من العيار الثقيل ممثلا مواجهة المنافسين التقليدين الاتحاد والأهلي وسط طموحات مختلفة بين الطرفين حيث الأهلي يسعى لمواصلة انطلاقته في حصد النقاط والتقدم أكثر نحو المقدمة بينما الاتحاد يريد بكل السبل ايقاف النزيف النقطي الذي عانى منه في الجولتين الأخيرة.
الأهلي يدخل موقعة اليوم وهو رابع الترتيب برصيد 20 نقطة جمعها من الفوز في 6 لقاءات والتعادل في لقاءين وخسر لقاء وحيد فقط وتمكن من تسجيل 17 هدفاً بينما اهتزت شباكه 9 مرات وهذه الأرقام تعتبر أفضل من الاتحاد الذي تراجع للمركز السادس برصيد 14 نقطة بعد أن تعثر في أخر جولتين ووصلت خسائره للقاءين وهو نفس رقم التعادلات التي حققها بينما فاز في 4 مواجهات ولعل الايجابية الأبرز في الاتحاد تسجيله لمعدل تهديفي كبير وصل لـ24 هدفاً بينما شباكه استقبلت 13 هدفاً.
الأهلي يعيش استقراراً فنياً وإدارياً في هذا الموسم الأمر الذي انعكس على نتائجه بينما الاتحاد ظل في الجولات الماضية يعاني من كثرة التغييرات التي بدأها بإبعاد الجهاز المساعد لديمتري قبل أن يترك المشرف العام جمال فرحان الأشراف على الفريق بسبب خلافات مع المدرب ديمتري الذي لم يتأخر رحيله هو الأخر بعد أن ابعدته الإدارة وجاءت بالوطني عبد الله غراب بديلا عنه ليقود الفريق في مواجهة الأهلي والجولات القادمة حتى تنتهي الإدارة من التعاقد مع مدرب مناسب للفريق.
خطوط الفريقين تعتبر متكافئة لحد كبير ففي المنطقة الخلفية تتكرر الأخطاء من جولة لأخرى بينما الوسط يمثل قوة الفريقين والفعالية الهجومية موجودة أيضا.
قوة الاتحاد تكمن في تحركات الثلاثي بالو جورج ومحمد نور وويندل في الوسط وفي إجادة الفريق الأصفر للكرات الهوائية بتواجد الهزازي وأسامة المولد الذي يملك حل التسديد المباغت من مسافات بعيدة كما فعل في عدد من اللقاءات, بينما الفريق الأهلاوي قوته في مثلث الوسط بالومينو (إذا ما شارك) وكماتشو والجاسم وفي تحركات الثنائي المزعج الحوسني وفيكتور أما نقطة الضعف فتكمن في العمق الدفاعي الذي تتكرر أخطاؤه من لقاء إلى أخر كما أن فاعلية الأطراف في الأدوار الهجومية قلت في الجولات الأخيرة.
الأسلوب الذي ينتهجه المدربان سيكون مختلفا فالأهلي سيلعب بطريقته المعتاده 4-4-2 بينما الاتحاد بقيادة الوطني غراب من المتوقع أن يلعب بنفس طريقة ديمتري السابقة 4-2-3-1 بتواجد هزازي وحيدا ومن خلفه الثلاثي نور وباولو وويندل.
وقد يعوض الأهلي غياب جفين البيشي يمشاركة سلطان الدوسري في مركز قلب الدفاع بينما مشاركة الكولومبي بالومينو لم تتضح الرؤية حولها بعد إصابته في لقاء القادسية.
اللقاء بصفة عامة يتوقع أن يكون في غاية القوة والإثارة في ظل رغبة الفريقين في حصد النقاط الثلاث وسط طموحات مختلفة بينما الحضور الجماهيري الذي ستمتلئ به جنبات الملعب ستزيد من قوة اللقاء الذي نمني النفس أن يكون عند تطلعات الجماهير ويعكس مكانة وقوة الفريقين.
التعاون × النصر
وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة يحل النصر ضيفا على التعاون بالثالثة والربع عصرا في مواجهة تحسين المراكز وإيقاف النزيف النقطي الذي يعاني منه الفريقين فالنصر يدخل اللقاء بعد أن عمق منافسه التقليدي الهلال جراحه بخسارة جديدة وبثلاثية ليتجمد رصيده عند 11 نقطة ويتراجع لسابع الترتيب من 9 لقاءات بعد الفوز في 3 لقاءات والتعادل والخسارة في 4 وسجل الفريق النصراوي 12 هدف بينما شباكه تلقت 15 هدفاً أما مستضيفه التعاون فقد تصاعد مستواه وتحسنت نتائجه في الجولتين الأخيرتين بعد فوزه على القادسية وتعادل بطعم الفوز مع المتصدر في حينها الاتفاق وقد ساهمت تلك النتائج في رفع رصيد الفريق الى (5) نقاط بينما بقي في مركزه الثالث عشر.
النصر لا يحتمل أي خسارة جديدة كما أن التعاون لا يريد العودة لمسلسل الخسائر وبالتالي فإن الهدف المشترك بين الفريقين سيزيد من صعوبة اللقاء على الطرفين ويتوقع في الجانب النصراوي إجراء عدة تغييرات على مستوى العناصر والأسلوب في الأداء وتعويض غياب بينو الموقوف بالبطاقة الحمراء فدعونا ننتظر ونشاهد ما سيسفر عنه اللقاء المهم بين الطرفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *