الأرشيف محليات

الندوة العالمية بالشرقية تطلق الحملة الثالثة لمشروع كنوز القيمي

بالدمام – حمود الزهراني
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دشن مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية بالشراكة مع إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الحملة الثالثة لمشروع كنوز تحت شعار \"بالنظام حياتك تمام\" بهدف تعزيز قيمة الالتزام بالنظام وبيان أثرها الإيجابي على الفرد والمجتمع وتستمر الحملة خمسة عشر يوماً.
وأوضح المشرف العام على الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالمنطقة الشرقية الدكتور سعيد بن أحمد العويس أن الحملة على محورين رئيسين هما النظام في الحياة الشخصية( الإنسان) ، والنظام في البيئة (المكان ) مشيرا ً إلى أن الحملة تستهدف عشرة آلاف طالب في 12 مدرسة في الدمام والخبر والظهران و12 حياًَ سكنياً.
وتهتم الحملة بتغطية أربع شرائح على النحو التالي:برامج تتعلق بالطالب تشتمل على عدة برامج منها دورة في تحديد أهداف الحياة ، وأخرى في تنظيم الأولويات، وفيلمان وثائقيان عن الوعي بالنظام المروري وأهمية تحديد الطموح المستقبلي ومنافسة في أجمل (تصميم – صورة) يتكلم عن الطموح المستقبلي، ودليل في تحديد الطموح المستقبلي للشاب ، ومطبوع إبداعي يحوي التقويم السنوي لتسهيل عملية التخطيط السنوي، وإقامة اختبار في تحديد الميول والتخصصات الجامعية المستقبلية للشاب بالإضافة إلى حوارات شبابية حول أهمية استثمار اليوم ، وتنظيم العلاقات الشخصية وتطويرها، والتوازن الشخصي بين العقل والروح والجسد .
برامج تتعلق بالمعلم والإداري
ويتضمن هذا المجال ثلاث دورات تدريبية في إدارة الوقت التعليمي ، والتنظيم المالي، وإدارة الحملات القيمية إضافة إلى جوائز التميز كتكريم صاحب أفضل مبادرة تخدم النظام في البيئة التعليمية والإدارية.
برامج تتعلق بالمرافق المدرسية
تشتمل على مبادرات تطوعية في تنظيم الفصول الدراسية ( منافسة الفصول الإبداعية ) وأخرى في تنظيم مرافق الحي المحيط بالمدرسة ( منافسة حيك تمام) ، و لوحات حائطية تعزز وسائل الحملة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *