الرياضة

الميديا العالمية تتناول دخول العائلات للملاعب بإيجابية

جدة- البلاد

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء، على تواجد العائلات للمرة الأولى في مدرجات الملاعب السعودية، خلال مواجهتي الأهلي والباطن، والهلال والاتحاد، في الجولة 17 من دوري المحترفين

وقالت صحيفة NewyorkTimes الأمريكية: إن الحياة بدأت تتغير بشكل إيجابي في المملكة، تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأوضحت أن التطورات انعكست على الحياة الرياضية.

وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان يواصل تنفيذ وعوده برفع القيود على النساء، بعد السماح لهن بالقيادة، وتولي مناصب بارزة في المملكة، كما أتاح لهن فرصة الحضور في مباريات كرة القدم.

وأبرزت الصحيفة تخصيص فريق نسائي لتنظيم دخول واستقبال العائلات، التي ستحضر المباراة، وهي خطوة جيدة، ومميزة.

في الصدد ذاته، عنونت صحيفة TheGurdian البريطانية، نص خبر دخول العائلات إلى الملاعب، بـ(ملاعب كرة القدم السعودية ترحب بالنساء لأول مرة)، حيث أفادت بأن لقاء الأهلي والباطن شهد حدثاً تاريخياً في المملكة، وهو السماح للنساء بحضور المباريات.

وارتدت النساء الأوشحة وأعلام أندية الأهلي، والهلال والاتحاد في ملعبي الجوهرة المشعة، والملك فهد الدولي، وتعالت أصواتهن تشجيعاً لفرقهن المفضلة.

من جانبها، قالت لمياء خالد ناصر(32 عاماً): إنها سعيدة للغاية وفخورة ببلادها (السعودية) مشيرةً إلى أن خروج النساء للملاعب خطوة نحو مستقبل زاهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *