الرياضة

المونديال بلا هداف حقيقي !

يحتفظ قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين بصدارة ترتيب هدافي مونديال 2018 بـ6 أهداف حتى الآن، بالرغم من صيامه الطويل عن التسجيل، وهو نفس الحال بالنسبة لمهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو صاحب المركز الثاني بـ4 أهداف.

ويعود آخر هدف لهاري كين عندما سجل من ركلة جزاء ضد منتخب كولومبيا في دور الـ16, وخاض بعدها مباراتين دون أن يتمكن من هز الشباك.

وسجل هاري كين 3 أهداف من 3 ركلات جزائية من أصل أهدافه الستة بالمونديال. صيام لوكاكو عن التسجيل أطول بكثير من هاري كين؛ إذ يعود آخر هدف لـ “الدبابة” في الجولة الثانية من دور المجموعات.

لوكاكو فعليا سجل في المباراتين الأوليين فقط (هدفين كل مباراة) بعدها توقف عن التسجيل في (4 مباريات متتالية) لكنه لايزال يحتفظ بالمركز الثاني في قائمة الهدافين، مشاركة مع مهاجم البرتغال كريستيانو رونالدو، ونجم روسيا دينيس تشيريشيف (ودّعا البطولة).

وسيتواجه روميلو لوكاكو وهاري كين اليوم، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بعد أن خسرا في نصف النهائي من فرنسا وكرواتيا على التوالي. كين ولوكاكو قد يواجهان، منافسة محتملة من ثنائي فرنسا (أنطوان غريزمان، وكيليان مبابي) على لقب هداف المونديال. ويمتلك ثنائي فرنسا 3 أهداف لكل منهما وسيلعبان المباراة النهائية ضد كرواتيا غدا الأحد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *