محليات

المندق تختتم فعالياتها الصيفية بوردات الطائف

المندق – حمودالزهراني
انطلقت محافظة المندق بتفعيل خطتها الصيفية لهذا العام 1437هـ والذي تشرف عليه لجنة التنشيط السياحي بمنطقة الباحة برئاسة سمو أمير المنطقة تحت شعار”باحة الكادي مصيف بلادي” و قد كانت أولى فعالياتها خيمة التسويق التي احتضنت العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال و سحوبات قيمة كل يوم جمعة إبتداء من الخامس من شهر شوال .
حضيت محافظة المندق بموقعها الجغرافي طقسها البارد الممطر خلال موسم الصيف ، مما أكسبها انجذاب العديد من المصطافين من أنحاء المملكة والخليج العربي لطبيعتها البكر وقممها الشاهقة التي تلامس السحاب لذلك حرصت لجنة فعاليات صيف المندق37 على خدمة الزوار و تقديم ما يحوز على رضاهم في قضاء عطلة الصيف، مستهدفة كافة الفئات العمرية . لاسيما وأن كثرة الزوار والمصطافين شجعت على إقامة فعاليات تتسم بالتجديد و الخروج عن التقليدية. واتسمت خطة صيف هذا العام بجذب كافة الفرق الترفيهية و البهلوانية من داخل و خارج المملكة مع ادراج الفنون الأدبية لتكتمل حلقة الإبداع ، وتكسب المندق سمعة جمالية سوقتها الفرق للجماهير. ونستعرض أبرز الفعاليات المُقامة بمحافظة المندق خلال صيف هذا العام 1437هـ .
** السيرك الهندي
من جنوب شرق آسيا إلى جنوب المملكة العربية سعودية , أقامت فرقة السيرك الهندي عروضها البهلوانية المتسمة بالفكاهة و البساطة التي تميز بها الشعب الهندي لمدة يومين ، وقد اعربت الفرقة عن سعادتها لإقامة فعاليتها ولأول مرة بمحافظة المندق, لاسيما و أن المندق كانت فترة استجمام لهم من حرارة الصيف على حد تعبيرهم .
** الطائر والنفاثة
مما تميزت به محافظة المندق الفعاليات الجديدة على المنطقة و التي سعت أن يكون لها السبق, المنطاد الطائر والطائرات النفاثة التي لاقت رواجاً اعلامياً واسع, يحلق المصطافين في سماء المندق لمدة ست ساعات متصلة, تشتمل رؤية جماليات المحافظة, كما تلاها الطائرات النفاثة مع عروض الإثارة والتشويق بالساحة الشعبية بالعنق, و قد تحدثت الأستاذ محمد النصار مالك مؤسسة takeoff”” الذي سعد أن يقيم هذه الفعالية ولأول مرة على مستوى المملكة لاسيما و ان المندق تستحق ان تُرى من السماء لما حباها الله من طبيعة خلابة و لكن فوضى السحاب ونعيم الامطار كانت عائقاً لمواصلة إرتفاع المنطاد .
**فرقة أطفال ومواهب
استضافت محافظة المندق ولأول مرة على مستوى المنطقة بحديقة الفراشة فرقة أطفال و مواهب القادمة من جازان وسط حضور فاق 1200 زائر لمشاهدة عروض نجمات فرقة قناة أطفال ومواهب, وعبرّ قائد الفرقة ابراهيم أبو الجبل عن اعجابة بجمهور منطقة الباحة و الذي تنوع بحضور جماهير القناة من مختلف مناطق المملكة, وأكد نجاح الفعالية, وعليه تم دعوة الفرقة لإقامة فعاليات بمدينة الباحة و بمحافظة بالجرشي.
**وردات الطائف
اختتمت فرقة وردات الطائف التي تعتني بتقديم الرقصات الإستعراضية للأطفال لتكتمل حلقة فعاليات صيف المندق, ولأول مشاركة للفرقة خارج مدينة الطائف .وبذلك تنتهي فعاليات صيف المندق راسمة على شفاه الأطفال البسمة وراسخة جماليات الطبيعة في ذاكرة الزوار، آملين منهم زيارتهم في فعاليات قادمة وواعدة بتقديم كل ماهو جديد لخدمتهم، كما ستستمر خيمة التسوق حتى انتهاء برامج الصيف المجدولة امام المصطافين داخل الخيمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *